الملك محمد السادس يترأس مراسم أداء القسم للضباط المتخرجين ويمنحهم رتبًا جديدة

في يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، ترأس الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، مراسم أداء القسم للضباط المتخرجين من مختلف المدارس والمعاهد العسكرية وشبه العسكرية، وضباط الصف الذين تمت ترقيتهم إلى رتبة ضابط، وذلك بساحة المشور بالقصر الملكي في تطوان.

وقد حمل هذا الفوج اسم “صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة”، تقديراً لدور الأم المغربية في تربية الأجيال على القيم الروحية والوطنية. وعبر الملك عن ثقته في الضباط الجدد، مبرزاً أهمية الدور الذي سيقومون به في حماية الوطن وخدمة البلاد بكل إخلاص وتفانٍ.

بعد أداء القسم، قام الملك، برفقة ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد، بتحية علم القوات المسلحة الملكية واستعراض أفواج الضباط المتخرجين.

ضمت هذه المراسم الضباط المتخرجين في سنة 2024 من عدة مؤسسات عسكرية، مثل الأكاديمية الملكية العسكرية والمدرسة الملكية الجوية والبحرية والمدرسة الملكية للخدمات الطبية العسكرية. كما شملت ضباط الاحتياط من المدارس العليا شبه العسكرية مثل المدرسة المحمدية للمهندسين والمعهد الملكي للإدارة الترابية والشرطة ومدرسة التكوين الجمركي.

وتفضل الملك بهذه المناسبة بمنح رتب جديدة لعدد من الضباط الذين تمت ترقيتهم في سنة 2024. وفي وقت سابق من يوم 29 يوليوز، استقبل الملك لجنة الترقية في رتب أفراد القوات المسلحة الملكية، حيث قدمت اللجنة خلاصات ونتائج أشغالها المتعلقة بترقية الضباط، وقد وافق الملك على هذه الترقيات وأعرب عن تقديره لجهود القوات المسلحة الملكية.

شارك في حفل أداء القسم العديد من الشخصيات الهامة، من بينهم رئيس الحكومة، ورئيسا غرفتي البرلمان، ومستشارو الملك، وأعضاء الحكومة، وكبار ضباط القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، بالإضافة إلى الملحقين العسكريين بالسفارات الأجنبية المعتمدة بالرباط، وشخصيات مدنية وعسكرية أخرى.

مقالات مشابهة