عزم الولايات المتحدة الامريكية على تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط

 

تعتزم الولايات المتحدة الامريكية تعزيز وجودها العسكري في الشرق الأوسط بغية حماية دولة الإحتلال حسب ما أعلنته وزارة الدفاع الأمريكية يومه الجمعة 02 غشت 2024 حيث سيتم نشر سفن حربية و طائرات مقاتلة تخفيفا للتصعيد الإقليمي المحتمل من طرف إيران أو وكلائها .

وفي هذا الصدد فقد سبق لإيران وحلفائها بالتوعد بضرب الإحتلال الإسرائيلي إنتقاما لاغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس و فؤاد شكر القيادي العسكري الكبير في حزب الله بطهران .

وحسب بيان لها فقد أكدت ” سابرينا سينغ ” نائبة المتحدث بإسم البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي ” لويد أوستن ” قد أمر بحلول حاملة الطائرات ” لينكولن ” ومجموعتها البحرية الضاربة وكذلك إرسال سرب مقاتلات إضافي ، كما أمر بإرسال مدمرات وطرادات إضافية إلى الشرق الأوسط وكذلك المناطق الخاضعة لسيطرة القيادة العسكرية المركزية الأمريكية “سنتكوم” .

كما أوضحت ” سينغ ” في ذات البيان قدرة وزارة الدفاع الأمريكية على الإنتشار في غضون مهلة قصيرة لمواجهة التهديدات المتزايدة للأمن القومي و شددت على نجاعة ديناميكية الدفاع العالمي للولايات المتحدة الأمريكية ، كما أشارت إلى دور بلادها في محاولة تهدئة الأوضاع في المنطقة والدفع نحو وقف إطلاق النار في إطار صفقة الرهائن و من تم إنهاء الحرب في غزة .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

مقالات مشابهة