توقيف مواطن دنماركي في الدار البيضاء على خلفية جريمة قتل

أوقفت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، زوال اليوم الخميس 20 يونيو الجاري، مواطنا دنماركيا يبلغ من العمر 32 سنة، بمدينة الدار البيضاء. الشخص الموقوف كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الدنماركية في قضية تتعلق بالقتل العمدي في إطار تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات.

وذكر مصدر أمني أن توقيف المشتبه به يأتي في إطار علاقات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وأوضح المصدر ذاته أن توقيف المشتبه فيه جرى بمدينة الدار البيضاء، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب أمر بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الدنماركية. هذا الأمر صدر لتنفيذ عقوبة سجنية في حقه لتورطه في قضية تتعلق بالقتل العمدي في إطار تصفية الحسابات بين شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

يعكس هذا التوقيف التعاون الوثيق بين المغرب والدول الأخرى في مجال الأمن، ويبرز الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية المغربية لضمان تطبيق العدالة والحد من الجريمة الدولية المنظمة.

مقالات مشابهة