رياضة

رئيس “كاف” الدكتور باتريس موتسيبي يزور أنغولا وغينيا الاستوائية وغينيا بيساو وساو تومي وبرينسيب والمغرب

زار رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، الدكتور باتريس موتسيبي، بلدان أنغولا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، ساو تومي وبرينسيب والمغرب.

خلال زيارة الدكتور، باتريس موتسيبي، التقى بالرئيس الأنغولي، جواو لورينسو، رئيس غينيا الإستوائية، تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو ، رئيس غينيا بيساو، عومارو سيسوكو إمبالو، ورئيس ساو تاومي وبرينسيب، كارلوس فيلا نوفا.

قال رئيس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي: “أشكر حكومات أنغولا، غينيا الاستوائية، غينيا بيساو، ساو تومي وبرينسيب والمغرب لتعاونها ودعمها لاتحادات كرة القدم وكرة القدم المحترفة، وغير ذلك من أصحاب المصلحة في كرة القدم في بلدانهم. كما أشكر رئيس أنغولا جواو لورينسو، رئيس غينيا الإستوائية، تيودورو أوبيانغ نغويما مباسوغو، رئيس غينيا بيساو، عومارو سيسوكو إمبالو ورئيس ساو تاومي وبرينسيب، كارلوس فيلا نوفا، على التزامهم ومساهمتهم في تنمية وتطوير كرة القدم في بلدانهم وفي القارة الإفريقية. اللقاءات التي عقدتها مع رؤساء البلدان هؤلاء ووزراء الرياضة وكذلك القطاع الخاص والشركات في بلدانهم، تملأني بالتفاؤل والثقة في الارتقاء المستمر والقدرة التنافسية العالمية لكرة القدم في هذه البلدان المحبة لكرة القدم. الاستثمار في أكاديميات الشباب للبنين والبنات، والبنية التحتية لكرة القدم وضمان أن يكون لكل بلد في إفريقيا ملعب واحد على الأقل يفي بمعايير (كاف )و( فيفا)، هو هدف مهم لجعل كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل في العالم. كما يسعدني العمل الجيد الذي يقوم به الرؤساء ومسيرو كرة القدم في هذه البلدان. كنت سعيدا جدا بالبنية التحتية والمرافق ذات المستوى العالمي لكرة القدم داخل القاعة، والتي لاحظتها في الرباط، خلال المباراة الافتتاحية لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، المغرب 2024، يوم الخميس 11 أبريل 2024. “

رافق الرئيس، موتسيبي، الأمين العام للكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، السيد فيرون موسونغو أومبا، خلال زيارته لهذه البلدان.

سيعقد رئيس “كاف” اجتماعا مع أعضاء اللجنة التنفيذية لـ”كاف”، في الرباط بالمغرب، يوم الجمعة 19 أبريل 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار