أنشطة ملكية

انطلاق مهرجان الثقافة الأمازيغية بالخميسات في نسخته الثانية

انطلقت، يوم أمس الجمعة، فعّاليات النسخة الثانية من مهرجان الثقافة الأمازيغية بمدينة الخميسات، والمُنظم من طرف المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب على امتداد ثلاثة أيام احتفالا برأس السنة الأمازيغية 2974، تحت شعار “الأمازيغية ترسيخ لقيم المواطنة”.

وتميّز، حفل الإفتتاح بحضور هشام مخون المدير الإقليمي للشباب، وأطر المديرية الإقليمية، وباحثين ومهتمين بالثقافة الأمازيغية، وفعّاليات جمعوية وإعلامية، حيت تمت زيارة للأروقة المخصصة للمعارض المفتوحة في وجه العموم منها معرض الكتاب، ومعرض المنتوجات المحلية، ومعرض اللوحات الفنية.

وذكر، هشام مخون المدير الإقليمي للشباب بالخميسات، أن هذا الملتقى محطة هامة لتثمين المجهودات المنجزة من طرف مختلف الباحثين، والمبدعين والمهتمين بالثقافة الأمازيغية، وهو مجال لعرض مختلف الأعمال، وتشجيع جميع الإبداعات في كل تجلياتها.

وشهِد، اليوم الأول من المهرجان، تنظيم ندوة فكرية حول موضوع الأمازيغية كرافد من روافد الهوية المغربية قضايا ورهانات، أشرف على تقديمها الدكتور سعيد بفقيه، وتميّزت بمشاركة ثلة من الأساتذة والباحثين الذين خرجوا بتوصيات مهمة حول تقوية وترسيخ الأمازيغية في مختلف المجالات.

ولقي، هذا الملتقى السنوي في يومه الأول نجاحاً كبيراً على مستوى التنظيم الجيد، والبرنامج الفني والفكري والثقافي المتنوع، بالإضافة إلى الحضور الكثيف الذي أثث فضاءات دار الشباب 20 غشت بالخميسات

جدير بالذكر أن مهرجان الثقافة الأمازيغية تشرف على تنظيمه المديرية الإقليمية للشباب والثقافة والتواصل قطاع الشباب بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي والتضامني بالخميسات، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء