تربية و تعليم

الخميسات.. لقاء حول ترسيخ الذاكرة الوطنية لدى الجيل الناشئ في إطار برنامج أوراش

تخليداً لذكرى تقديم وثيقة الاستقلال 11 يناير 1944، وفي إطار برنامج أوراش النسخة الثانية على صعيد إقليم الخميسات الذي تنفذه جمعية مبادرات مواطنة للتنمية والديمقراطية تحت شعار؛ الشبيبة المدرسية.. رهاناتنا لمستقبل آخر ممكن، وبشراكة مع المجلس الإقليمي، والوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الاولي والرياضة بالخميسات، وبتنسيق مع الأطر الادارية والتعليمية لثانوية الموحدين تم تنظيم يوم صباح السبت 13 يناير 2024 لقاء بالثانوية حول دلالة ومغزى الاحتفال بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال.

وانطلق، اللقاء بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الحرية والاستقلال وبعد ذلك تدخل مدير الثانوية محمد الشواي الذي أعطى الانطلاقة لفعاليات للقاء ورحب بالجمعية وبأطرها وعبّر عن رغبته في العمل المشترك من أجل المساهمة في تنشيط الحياة المدرسية.

ومن خلال الورشة التفاعلية التي تم تأطيرها من طرف رئيس الجمعية تم توزيع نسخ من وثيقة الاستقلال والوقوف على أهمية استحضار تاريخ المغرب والادوار الطلائعية التي قام بها المغاربة من أجل الحرية والاستقلال.

وتم التطرق كذلك إلى مجموعة من الأحداث التي عرفتها المرحلة الممتدة من 1912 إلى 1944، سواء المتعلقة بمرحلة بالكفاح المسلح ومرحلة النضال السياسي بقيادة الملك والحركة الوطنية.

وشكّل، اللقاء مناسبة لعرض برنامج العمل الذي تعتزم الجمعية تفعيله في ثانوية الموحدين والذي سيشتمل على ورشات تكونية ولقاءات رياضية ومسابقات ثقافية.

واختتم اللقاء بكلمة ناظر المؤسسة المكي بناطيب الذي أشاد بالتفاعل الايجابي للتلاميذ والتلميذات مع محاور الورشة وبمنخرطي الجمعية والمشرفين على النشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء