حوادث و قضايا

حجز أطنان من التمور والفواكه الجافة الفاسدة خلال مداهمة محلات تجارية بمدينة مراكش

بلادي نيوز

أسفرت عملية تفتيش محلات مخصصة لبيع مستلزمات الأعراس بأحد الأسواق بالمدينة العتيقة لمدينة مراكش عن حجز كميات كبيرة من التمور والفواكه الجافة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن حصيلة المواد المحجوزة تقدر بحوالي طنين ونصف، ما بين تمور وتين مجفف وفواكه جافة مختلفة تشمل الجوز واللوز والفول السوداني والأكاجو.

وأوضحت ذات المصادر أن حجز هذه المواد تم بالصدفة، إثر الوقوف على عرض أحد المحلات تمورا فاسدة خلال عملية باشرتها السلطات مساء يوم أمس الجمعة، لتحديد احتلال الملك العمومي للمحلات الواقعة بالسوق المذكور.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد قامت السلطات المحلية، بعد اكتشاف وحجز الكمية الأولى من التمور الفاسدة، والتي تقدر بحوالي 300 كيلوغراما، بإخطار السلطات الولائية من أجل إيفاد لجنة مختلطة تضم ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا” من أجل القيام بعملية افتحاص لجميع المحلات الواقعة بالسوق المذكور.

وأفادت المصادر سالفة الذكر بأنه تم إشعار النيابة العامة المختصة التي أمرت بفتح بحث قضائي في القضية، فيما تم إتلاف المواد المحجوزة من طرف السلطات المختصة قبل رميها في شاحنة لجمع النفايات، من أجل التخلص منها بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النادي المكناسي يحقق فوزا مهما و صعبا أمام أولمبيك اخريبكة من عمق عمالة إنزكان أيت ملول يبتدىء وزير الصحة بإعلان انطلاقة مسلسل مشاريع هيكلية للقرب بتدشين 32 مر... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : فتح سوق الاتحاد الأوروبي أمام واردات العسل المغربي نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات