حوادث و قضايا

حجز أطنان من التمور والفواكه الجافة الفاسدة خلال مداهمة محلات تجارية بمدينة مراكش

بلادي نيوز

أسفرت عملية تفتيش محلات مخصصة لبيع مستلزمات الأعراس بأحد الأسواق بالمدينة العتيقة لمدينة مراكش عن حجز كميات كبيرة من التمور والفواكه الجافة الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن حصيلة المواد المحجوزة تقدر بحوالي طنين ونصف، ما بين تمور وتين مجفف وفواكه جافة مختلفة تشمل الجوز واللوز والفول السوداني والأكاجو.

وأوضحت ذات المصادر أن حجز هذه المواد تم بالصدفة، إثر الوقوف على عرض أحد المحلات تمورا فاسدة خلال عملية باشرتها السلطات مساء يوم أمس الجمعة، لتحديد احتلال الملك العمومي للمحلات الواقعة بالسوق المذكور.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد قامت السلطات المحلية، بعد اكتشاف وحجز الكمية الأولى من التمور الفاسدة، والتي تقدر بحوالي 300 كيلوغراما، بإخطار السلطات الولائية من أجل إيفاد لجنة مختلطة تضم ممثلي المكتب الوطني للسلامة الصحية “أونسا” من أجل القيام بعملية افتحاص لجميع المحلات الواقعة بالسوق المذكور.

وأفادت المصادر سالفة الذكر بأنه تم إشعار النيابة العامة المختصة التي أمرت بفتح بحث قضائي في القضية، فيما تم إتلاف المواد المحجوزة من طرف السلطات المختصة قبل رميها في شاحنة لجمع النفايات، من أجل التخلص منها بشكل نهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار