عبد اللطيف حموشي يترأس أشغال المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن العرب

بلادي نيوز

ترأس السيد عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني، اليوم الأربعاء، فعاليات وأشغال المؤتمر الـ47 لقادة الشرطة والأمن العرب، بحضور الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، ورئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، ورئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بالإضافة إلى رؤساء أجهزة الشرطة والأمن في عشرين دولة عربية وست منظمات دولية وإقليمية.
وتميزت أشغال الدورة التي تحتضنها مدينة طنجة، بمشاركة جل الدول العربية، ممثلة في المغرب والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس وجيبوتي والسعودية والسودان وسوريا والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر وجزر القمر والكويت ولبنان وليبيا ومصر وموريتانيا واليمن.
واستحضر السيد المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني ، في كلمته بالمناسبة، دلالات تنظيم هذا المحفل الأمني العربي في مدينة طنجة، وهي التي شكلت على مر التاريخ قبلة آمنة للتآزر والتلاقح بين مختلف الحضارات والثقافات والشعوب.
كما استعرض السيد حموشي التحديات الأمنية المستجدة في المنطقة العربية، خصوصا في مرحلة ما بعد الجائحة الصحية. كما عدّد المخاطر التي تطرحها الأقطاب الجهوية للتنظيمات الإرهابية، خصوصا في العمق الإفريقي لعدد من الدول العربية وكذا ارتباطاتها العضوية بشبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية.
وأشاد المسؤول الأمني باختيار مؤتمر قادة الشرطة موضوع “إساءة استعمال التكنولوجيا في ارتكاب الجرائم السيبرانية”، مبرزا “التحديات التي أفرزتها العمليات الإجرامية باستخدام الأنظمة المعلوماتية، خصوصا فيما يتعلق بالاستقطاب السريع من طرف التنظيمات الإرهابية، وكذا ارتكاب جرائم الابتزاز والقرصنة والمس بنظم أمن المعلومات