اقتصاد

من بينها مجانية النقل العمومي وتخفيض الضرائب.. سانتشيث يعلن عن 3 إجراءات اجتماعية مهمة

 أحمد الحمصي

رئيس الحكومة
 سانتشثيت يحدد 2023 لنهاية الأزمة الاقتصادية

أعلن بيدرو سانتشيث، القائم بأعمال رئيس الحكومة، خلال خطاب تنصيبه عن ثلاثة إجراءات “رئيسية” للفترة التشريعية المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، فقد أدرج عدة مقترحات أخرى لمواصلة الموافقة عليها على مدى السنوات الأربع المقبلة.

وقد أعرب زعيم الحزب الاشتراكي عن أن “تحسين حياة الناس يعني مساعدة من هم في أمس الحاجة إليها”. وهذه إحدى الحجج التي استخدمها سانشيز لعرض إجراءات اجتماعية واقتصادية يعتزم تنفيذها في الأشهر الأولى من عام 2024.

ثلاث أجراءات قدمها سانتشيث

وأعلن بيدرو سانتشيث أن حكومته ستحافظ على تخفيض ضريبة القيمة المضافة على المواد الغذائية حتى يونيو المقبل 2024. ويتراوح تخفيض ضريبة القيمة المضافة الحالي من 4% إلى 0% على الأطعمة الأساسية مثل الخبز والحليب والبيض أو الفواكه والخضروات، و10% إلى 0% على الأطعمة الأساسية مثل الخبز والحليب والبيض أو الفواكه والخضروات والتمر و5% للزيت والمعكرونة.

حافلة
النقل العام

كما أعلن بيدرو سانتشيث أنه سيوسع فئة أصحاب الرهن العقاري الذين سيتمكنون من الاستفادة من إجراءات التخفيف لشراء منزل، التي تشمل تمديد فترة الائتمان، من خلال رفع عتبة الاستفادة من 30 ألف إلى 38 ألف يورو من متوسط ​​الدخل.

وأعلن أن وسائل النقل العمومية ستكون مجانية اعتبارا من الأول من يناير للشباب والعاطلين عن العمل في جميع أنحاء إسبانيا.

إجراءات أخرى

وأضاف بيدرو سانتشيث إجراءات أخرى ستنفذها الحكومة الائتلافية لحزب العمال الاشتراكي العمالي مع حزب “سومار”. وقد تعهد المرشح خلال خطابه الافتتاحي ليحظى بثقة البرلمان لتنصيبه رئيسا للحكومة الإسبانية بزيادة إعانة الإيجار للشباب وتمكين ما يصل إلى 183000 وحدة سكنية عامة.

وقال بيدرو سانتشيث، الذي اغتنم الفرصة لحث الحكومات الإقليمية، إن الهدف من الزيادة في إعانة الإيجار، والتي تتكون حاليا من مساعدة قدرها 250 يورو للشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما، سيكون المساعدة في تحرر الشباب في وقت مبكر، والحكومات الإقليمية التي تدير المساعدات، وهي برئاسة حزب الشعب وفوكس اليميني المتطرف لتطوير هذا الإجراء بقوة أكبر.

المصدر: إسباني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار