Categories رياضة

الدوري الإفريقي لكرة القدم (النهائي/ إياب).. ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي يتوج باللقب عقب فوزه على ضيفه الوداد الرياضي (2-0)



بريتوريا (جنوب افريقيا)

توج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي بلقب النسخة الأولى من الدوري الافريقي لكرة القدم، عقب فوزه على ضيفه الوداد الرياضي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد على أرضية ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” ببريتوريا، برسم إياب نهائي المسابقة. وسجل هدفي ماميلودي صن داونز بيتر شالوليلي (د 45+3)، وأوبري مافوسا موديبا (د 53).

وكان الوداد الرياضي قد فاز على ضيفه ماميلودي صن داونز بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، الأحد الماضي بالدار البيضاء، ضمن ذهاب نهائي البطولة.

ودخل الفريق الأحمر المباراة بنفس التشكيلة التي خاض بها لقاء الذهاب بالدار البيضاء، باستثناء تعويض العميد يحيى جبران الموقوف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، باللاعب أنس سرغات في وسط الميدان.

وشهدت مجريات الشوط الأول سيطرة لفريق ماميلودي صن داونز، الذي خلق العديد من الفرص لافتتاح التسجيل لكن مجملها اصطدمت بدفاع ودادي قوي ومنظم حال دون وصول الكرة إلى مرماه ، مما اضطر معه الفريق الجنوب إفريقي إلى الاكتفاء بتدوير الكرة في نصف ملعبه في أغلب أطوار الجولة الأولى.

وفي وقت كانت فيه الجولة الأولى تسير إلى نهايتها، سجل ماميلودي صن داونز هدفه الأول (د 45+3) مستغلا سوء تركيز العناصر الودادية ، بعد تسديدة قوية تصدى لها الحارس يوسف مطيع في المرة الأولى ،لكن اللاعب بيتر شالوليلي تابع الكرة وأسكنها في الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى عادل رمزي تغييرين حيث أشرك صامبو جينيور مكان الشرقي البحري، وسيف الدين بوهرة بدلا من منتصر لحتيمي.

وحملت الدقيقة 53 من المباراة، الهدف الثاني للفريق الجنوب إفريقي بعد خطأ في التمرير في منتصف ملعب الوداد استغله اللاعب اوبري مافوسا موديبا الذي انسل داخل مربع العمليات ووقع الهدف الثاني لفريقه.

وفي الدقيقة 58 أتيحت للفريق الأحمر محاولة للتسجيل عبر رأسية لأيوب العملود كادت أن تغالط حارس المرمى، ليستمر الفريق الأحمر في محاولاته من أجل فك شفرة الدفاع الجنوب إفريقي المتكتل لكن دون جدوى.

وفي محاولة لضخ دماء جديدة على مجموعته، بادر مدرب الوداد البيضاوي إلى إجراء تغييرات أخرى، حيث أشرك سفيان أحناش مكان غبد الله حيمود وحمدو الهوني مكان هشام أبو سفيان، ومحمد أوناجم مكان أنس سرغات.

وعرف ماميلودي صن داونز كيف يدبر الأنفاس الأخيرة من المباراة، من خلال إحكام غلق المنافذ والاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا اندفاع لاعبي الوداد في محاولة للبحث عن الهدف، لتنتهي المقابلة بفوز الفريق الجنوب الافريقي على الوداد الرياضي (2-0) وتتويجه بلقب النسخة الأولى من هذه المسابقة القارية .

يشار إلى أنه تم اختيار الجنوب إفريقي رونوين ويليامز أفضل حارس مرمى في البطولة، فيما فاز زميله تابيلو ماسيكو بلقبي أحسن لاعب وأفضل هداف.

يذكر أن هذه المسابقة عرفت مشاركة ثمانية من أشهر وأهم الأندية في القارة الإفريقية همت ،إلى جانب الوداد الرياضي وماميلودي صن داونز الجنوب افريقي، نادي الأهلي المصري والترجي التونسي وإنييمبا النيجيري وبيترو أتلتيكو الانغولي وسيمبا التنزاني، ومازيمبي من الكونغو الديمقراطية.













ن م

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *