مراكز مشاركة ودمج المهاجرين بمدريد ساعدت 70 ألف شخص في عام 2022

المساعدة القانونية ، المنظمات

إسبانيا بالعربي/ قدمت مراكز مشاركة ودمج المهاجرين الثمانية (CEPI) التابعة لإقليم مدريد أكثر من 70 ألف خدمة للأشخاص الذين وصلوا إلى المنطقة العام الماضي، وهي الفضاءات التي تسعى إلى جعل “المهاجرين يشعرون بأنهم في وطنهم ويحظون بالتقدير”. وقامت مستشارة الأسرة والشباب والشؤون الاجتماعية، آنا دافيلا، يوم الاثنين، بزيارة المركز الذي يقع في منطقة تيتوان بمدريد، وعقدت اجتماعا مع بعض النساء اللاتي وصلن مؤخرا إلى الإقليم.

دروس الإنجليزية

وأوضحت النساء للمستشارة: “يتجاوز عمر البعض منا 50 عاما ولم نشعر بالتقدير في بلداننا. هنا قدموا لنا دروس الدعم وأعادوا لنا ثقتنا في أنفسنا”. وقدمت المستشارة دافيلا الشكر لإدارة مراكز مشاركة ودمج المهاجرين على تقديم الخدمات واستمعت أيضا إلى بعض طلباتهن، مثل “الحصول على المزيد من دروس اللغة الإنجليزية”.

وفي تصريحات صحفية، أكدت منسقة المنطقة التعليمية في مراكز مشاركة ودمج المهاجرين، مارينا دي فروتوس، أن هدفها الأساسي هو “أن لا يشعروا بأنهم مجهولون في مدريد وإسبانيا”.

“ينصب التركيز على أن يكون الجميع بخير، وأنهم يعرفون بعضهم البعض وأنهم يشاركون في الأنشطة التي نقترحها. وبالمثل، فإننا نشركهم في كل ما يفعلونه لأنه يجب عليهم أن يكونوا هم أبطال عملية الاندماج. وبهذه الطريقة يعرفون ذلك إنهم في المنزل”، كما أوضحت المنسقة.

الرعاية الصحية المهاجرين
المهاجرين في إسبانيا

تسوية الوضعية القانونية

من جانبها، أبرزت المستشارة أنه تم تنفيذ أكثر من 3600 نشاط في هذه الفضاءات في مدريد العام الماضي، من بينها الأنشطة المتعلقة بالتوظيف وتعلم اللغة الإسبانية واللغات الأخرى والجنسية الإسبانية والإعلام الآلي.

وبالمثل، أشارت دافيلا إلى أن هذه المراكز توفر معلومات حول إجراءات الهجرة وتقوم بتدريس دورة “اعرف حقوقك” لأولئك الذين يرغبون في تسوية وضعيتهم القانونية في إسبانيا.

المصدر: أوروبا بريس

مقالات مشابهة