الصويرة: مجلس تيدزي يتدارس مشكل الماء الشروب ويفوض تدبيره لجمعية اضراوين

بلادي نيوز: الضاوية دنان

ترأس رئيس المجلس الجماعي لتيدزي إقليم الصويرة سعيد اخرضيض أمس الثلاثاء 12شتنبر 2023 اجتماعا خصص لتدارس مشكل الماء الصالح للشرب، حضره ممثلي جمعيات تامونت واضراوين وافولكي واماوال وجمع غفير من ساكنة دوار اضراوين..

اللقاء كان مناسبة، سلط من خلالها رئيس المجلس الضوء على مشكل الماء الذي ظل الدوار يعيش على ايقاعه لسنوات عديدة جعلت الساكنة المحلية تعاني كثيرا خصوصا في السنوات الأخيرة التي سجلت شحا في هذه المادة الحيوية بفعل توالى سنوات الجفاف.

خلال هذا اللقاء تم استحضار المصلحة العامة، مع الدعوة إلى التكتل قصد التغلب على هذا المشكل الذي تعهد فيه رئيس المجلس بدعم الجمعية التي ستشرف على تسيير وتدبير توزيع الماء على دوار اضراوين.

للإشارة فقط، فإن دوار اضراوين يتزود بالماء من مشروع امي الحد منذ شهر ماي من سنة 2007 واعترضته العديد من المشاكل التي لم تسعف مجموعة من الجمعيات في تدبير امثل للماء.

وتم خلال هذا الاجتماع الاتفاق على تفويض تسيير الماء الصالح للشرب لجمعية اضراوين مع مواكبتها من طرف مصالح المجلس ومساعدتها قصد توفير الماء الشروب في اقرب الاجال


وكان هذا اللقاء مناسبة ابان من خلالها ابناء دوار اضراوين على نضجهم على روح المسؤولية التي تمتع بها الجمعيات التنموية الي اعطت الدرس مرة أخرى والتضامن والتعاون والتنسيق فيما بينها لما في مصلحة الدوار وساكنته.