فن التبوريدة يسدل ستاره ببومالن دادس.

مساء يوم السبت 13 من الشهر الجاري ،اسدل الستار على عروض فن التبوريدة، الممتد على مدى يومين بالساحة المجاورة لدار الطالب بمدينة بومالن دادس، المنظم ضمن فعاليات مهرجان تملسا للزي التقليدي في دورته 12.
خلال اليومين اتحفت فرق الخيالة المشاركة في هذه النسخة جماهير وساكنة بومالن دادس باستعراضات فروسية رائعة، وطلقات البارود المتناسقة.


تميز اليوم الاخير من فن التبوريدة بتتويج وتكريم بشواهد وتذكارات فنية بعض الشخصات الوازنة في الوفد الرسمي للمهرجان، كما تم تقديم شواهد التقدير للفرقتين المشاركتين فارسا وفرسا، فرقة جمعية إييس أيت بويماز للتبوريدة تحت قيادة ⴰⵎⵏⴰⵢ الفارس محمد أحدوش. وفرقة جمعية أمناي للفروسية أيت بوولي تحت قيادة الفارس عمر بويلس. بحضور شخصيات مدنية وعسكرية وعلى رأسهم باشا باشوية بومالن دادس ومدير المهرجان، وقائد مركز الدرك الملكي، وقائد الوقاية المدنية، وقائد القوات المساعدة، ورئيس بلدية بومالن،ورئيس فدراليات جمعيات بومالن دادس الكبرى، وأعضاء المجلس الجماعي بومالن دادس، و فعاليات المجتمع المدني.


الشكر الجزيل لفرقتي ايت بويماز، وفرقة ايت بوولي من اقليم ازيلال على مشاركتهما في هذا المهرجان، و على ما قدموه من الفرجة والمتعة لساكنة بومالن دادس والنواحي. وكذلك الشكر للجنة المشرفة على التنظيم تحت إشراف لحسن اوعسين.
عن لجنة إعلام المهرجان.

مقالات مشابهة