المركز الجهوي للاستثمار بالعيون يتراجع عن بلاغ استثمار الصينيين لـ200 مليار درهم.

بلادي نيوز

تراجع المركز الإقليمي للإستثمار عن إعلانه السابق الذي صدر يوم أمس الخميس، والمتعلق بنية الشركة الصينية البارزة في تصنيع مكونات البطاريات الكهربائية، “هوايو” (HUAYOU)، تنفيذ مشروع ضخم في منطقة العيون الساقية الحمراء، بتكلفة تقدر بحوالي 200 مليار درهم (ما يعادل 20 مليار دولار ويشكل نسبة 15٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة).

سحب المركز البيان الذي تم تداوله على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وأثار حجم الاستثمار المعلن عنه تساؤلات لدى الكثيرين نظرا لكبر المبلغ الذي يعادل ميزانيات دول بأكملها.

كان وفد صيني من الشركة “هوايو” قد اجتمع مع رئيس المركز الإقليمي للاستثمار في العيون لمناقشة تفاصيل المشروع الاستراتيجي الذي تعتزم الشركة الصينية تنفيذه.

وبحسب الإعلان الذي تم سحبه بواسطة CRI العيون، تعتزم مجموعة “هوايو” الصينية، الرائدة في تصنيع مكونات البطاريات الكهربائية، استثمار مبلغ قدره 200 مليار درهم في منطقة العيون الساقية الحمراء، ومن المتوقع أن يخلق هذا المشروع أكثر من 13000 وظيفة دائمة، ويتضمن إنشاء مركز متكامل لإنتاج البطاريات، مع مدة تنفيذية تمتد على مدى سبع سنوات وتنتهي في عام 2030..

مقالات مشابهة