أنشطة ملكية

انطلاق اولى سهرات مهرجان تيفلت في نسخته 3 وسط حضور جماهيري غفير

الخميسات
*بلادي نيوز . ما *
م/ بنغالم محمد

احتضنت المنصة الكبرى بساحة مولاي الحسن بحي الدالية بمدينة تيفلت ليلة الخميس 20 يوليوز 2023 السهرة الافتتاحية للمهرجان الثقافي والرياضي والفني لمدينة تيفلت في نسخته الثالثة المنظم بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد تحت شعار “الثقافة والفن رافعة للتنمية المحلية” بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة تيفلت وبتعاون مع عمالة اقليم الخميسات .عرفت هذه السهرة الفنية حضورا جماهيريا مكثفا فاق كل التوقعات من ساكنة مدينة تيفلت والجماعات والمدن المجاورة ،افتتحت السهرة بفن أحيدوس تجاوب خلالها الجمهور الحاضر مع الفنانين المشاركين حوسا 46 وحاتم آيدار وسعيد ولد الحوات . وعرفت هذه السهرة التي كانت ناجحة بكل المقاييس حضور باشا المدينة ورئيس المنطقة الاقليمية للامن ورئيس مفوضية وقياد الملحقات الادارية والعديد من المنتخبين وضيوف المهرجان

وإن كانت أغلب فقرات السهرة الافتتاحية من مهرجان تيفلت قد شدت انتباه الالاف من جمهور تيفلت، اختار الوقوف ساعات من أجل متابعة برنامج ليلة الخميس، فإن تفاعل الجماهير بلغ ذروته مع صعود المغني «حوسا 46» .


وقد حرص الفنان المتألق حوسا 46 ، على تلبية جميع طلبات الجماهير التي احتشدت بساحة مولاي الحسن بحي الدالية بمدينة تيفلت، والتي كانت تردد معه أغانيه وتجاوب معها ورقص على نغماتها.

كما قدم الفنان حاتم إيدار مجموعة من الأغاني الشعبية التي تجاوب معها الجمهور التفلتي ، فيما ألهب الفنان سعيد ولد الحوت الجمهور الحاضر بأغاني شعبية واختتمت السهرة الفنية الافتتاحية التي قدم فقراتها الممثلتين مريم الزعيمي والسعدية لديل المنشط في أجواء من الفرح والسرور .

و جندت اللجنة المنظمة، كل وسائلها التنظيمية و اللوجستيكية، و مواردها البشرية من أجل إنجاح السهرة الكبرى.كما قام رجال الامن بدور فعال في تأمين هذه السهرة الفنية تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة الاقليمية للأمن بالخميسات المراقب العام السيد خالد برخلي ورئبس مفوضية الأمن العميد الممتاز عبد القادر عزيزي كما ساهم كل من رجال القوات المساعدة والوقاية المدنية وشركة الامن الخاص MS في عملية التأمين هاته ،حيث لم تسجل أي حادثة تذكر.


و لقيت السهرة نجاحا كبيرا على كافة المستويات سواء التنظيمية أو من ناحية الحضور الجماهيري الغفير، أو من حيث التنوع في الفقرات و الألوان الغنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار