أمنية

درك جهوية كلميم واد نون يفكك شبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية

بلادي نيوز: دنان الضاوية

  تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لجهوية كلميم واد نون، صباح اليوم الإثنين، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في الاتجار بالبشر وتنظيم الهجرة غير الشرعية على مستوى منطقة رأس أمليل.

وأسفرت العملية عن توقيف شخصين، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية عبر المسالك البحرية، فضلا عن توفير المعدات والوسائل اللوجستيكية المستعملة في تنفيذ هذه الأنشطة الإجرامية.

مصادر مطلعة من عين المكان، أوضحت أن رجال الدرك الملكي قاموا بحجز ثلاث سيارات في ملكية منظمي الهجرة السرية والاتجار في البشر، والتي يشتبه تسخيرها في تنقلاتهم التي تدخل في خانة البحث أو استقطاب المرشحين للهجرة السرية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة سواء داخل المغرب أو خارجه.

ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية، في إطار الجهود المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح الدرك الملكي بجهوية كلميم واد نون بهدف مكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار