رياضة

اتفاقية شراكة وتعاون بين الجامعتين الملكيتين المغربية والإسبانية للدراجات

تبعا لسلسلة من الترتيبات، حل اليوم ببلادنا، كل من السيد “خوسيه لويس لوبيز كيرون”، رئيس الجامعة الملكية الإسبانية للدراجات وعضو اللجنة الأولمبية الإسبانية والسيد “أليخاندرو مارتان غارسيا”، الكاتب العام للجامعة الملكية الإسبانية للدراجات.

وتأتي هذه الزيارة تعزيزا لعلاقات الصداقة التاريخية المتجذرة بين المملكتين المغربية والإسبانية واعتبارا للرغبة الملحة في عقد شراكة استراتيجية بين الجامعة الملكية المغربية للدراجات والجامعة الملكية الإسبانية للدراجات سيما وأن الجامعتين تتبوؤان مكانة مرموقة ضمن خريطة رياضة الدراجات عبر العالم خصوصا وأن السيد “أليخاندرو مارتان غارسيا” قد انتخب كاتبا عاما للاتحاد الإيبيري للدراجات الذي يضم 32 دولة ناطقة باللغتين الإسبانية والبرتغالية بأفريقيا وأمريكا.

وقد جرت مراسيم اتفاقية الشراكة والتعاون في حفل رسمي احتضنته مدينة الزهور المحمدية.

وفي معرض حديثه عبر السيد “خوسيه لويس لوبيز كيرون” عن فرحته بحلوله بالمغرب مؤكدا على أن هذه الشراكة ضرورة حتمية تفرضها العديد من العوامل أهمها القرب الجغرافي بين المملكتين وتقاربهما الضارب في عمق التاريخ مبديا اعتزازه بالنهضة الرياضية الكبرى التي تعيشها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

وتهدف اتفاقية الشراكة والتعاون على :

  • توثيق الشراكة بوضع برامج ثنائية لتطوير ممارسة رياضة سباق الدراجات بالبلدين.
  • تبادل المعرفة في المجال التقني، التحكيم، وتنظيم الأحداث الوطنية والدولية.
  • دعوة الفرق المغربية والإسبانية للمشاركة في المنافسات الدولية المنظمة من طرف الجامعتين.
  • الدعوة المتبادلة للأطقم الإسبانية والمغربية للدورات التدريبية وتبادل الكوادر الفنية.
  • تطوير مشاريع مشتركة تساهم في التأثير الدولي للجامعتين.
  • التعاون في تطوير ممارسة ركوب الدراجات في إسبانيا والمغرب لخدمة السياسات العمومية والقضايا المجتمعية الكبرى وقيم الرياضة، مثل الصحة والبيئة والتقارب بين الشعبين الشقيقين.

والجدير بالإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للدراجات ما فتئت تعقد شراكات التعاون مع مختلف المؤسسات الرياضية الإسبانية التي تعنى بمجال رياضة سباق الدراجات كان آخرها توقيع اتفاقية تعاون مع المؤسسة الإسبانية “تيتان وورلد سيريز” تمخض عنها تنظيم النسخة الثامنة عشرة لتيتان ديزيرت مطلع شهر ماي الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار