إنزكان: خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف تعقد اجتماعها الدوري بالمحكمة الابتدائية

بلادي نيوز: الضاوية دنان

شهدت إحدى قاعات الجلسات بالمحكمة الابتدائية بإنزكان الثلاثاء 4 أبريل، أشغال اجتماع خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف، بحضور كل من نائبي وكيل الملك بابتدائية إنزكان، والقاضي المكلف بالأحداث بالمحكمة الابتدائية، والمساعدين الاجتماعيين بالرئاسة والنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان، إضافة إلى عناصر الشرطة والدرك الملكي، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الصحة، والتعليم، والتعاون الوطني، وممثلي جمعيات المجتمع المدني.
وقد تضمن جدول أعمال هذا الاجتماع عرض الممارسات الفضلى لخلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف لسنة 2022، والإشكاليات العملية التي تعوق عمل أعضاء اللجنة المحلية في عملهم، وإشكالية التواصل مع باقي القطاعات، إضافة إلى الحلول المقترحة من طرف أعضاء اللجنة المحلية لتحسين جودة الخدمات المقدمة طرف خلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف.

وقد تطرق المشاركون في الاجتماع إلى أهمية الحفاظ على الاستمرارية في التنسيق والتواصل بين جميع أعضاء هذه اللجنة، والوقوف على مختلف الإشكاليات المتعلقة بقضايا المرأة والطفل ورصد كافة الصعوبات التي تعيق المتدخلين في عملية التكفل والتنسيق فيما بينهم.

وقد ناقش المشاركون في الاجتماع ضرورة التسريع بإيجاد حلول لإشكالية إيواء النساء ضحايا العنف الأسري، وكذا ضرورة التسريع بإصدار الأحكام في قضايا العنف ضد الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة