دركيين ضمن شبكة “القرقوبي”وإحالتهم على سجن العرجات 2 بسلا


بلادي نيوز: الضاوية دنان
 
بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالرباط، تم إيداع رئيس دورية للدرك يتمتع بالصفة الضبطية بالمركز الترابي “أيت سبيرن” بالخميسات، بسجن العرجات 2 بسلا، فيما أحيل اثنان من زملائه على وكيل الملك في ابتدائية الخميسات، التي قررت وضعهما أيضا رهن الاعتقال.

وفي تفاصيل القضية، فقد أوقفت عناصر تابعة للدرك الملكي في مركز “أيت سبيرن” شخصا للاشتباه في ضلوعه في الاتجار في الأقراص المهلوسة. وأثناء البحث معه، كشف عن هوية مزوّده بالممنوعات وهو مالكُ صيدلية في منطقة نائية.
من هنا بدأت العناصر الدركية نسج أولى خيوط اعتقالهم، فبدل سلك المساطر القانونية المعمول بها، داهم رجال الملكي الصّيدلي المعني وأخضعوه للاستنطاق ، قبل أن يخلوا سبيلهما مقابل مبالغ مالية، دون إخبار النيابة العامة، ولا القيادة الجهوية للدرك الملكي في الخميسات موضوع الإيقاف والحجز والتفتيش.

والد الشاب الذي ضبطت بحوزته الممنوعات، بادر بعد الواقعة إلى وضع شكايات لدى مصالح مختلفة، يفيد من خلالها تعريض ابنه لاعتقال تعسفيّ وابتزازه في مبالغ مالية ومحاولة تلفيق تهمة له.

وقد كشفت التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية تحقيقاتها عن تورط رجال الدّرك الثلاثة في العملية رغم إنكارهم للواقعة، قبل أن تفضحهم كاميرات المراقبة..

مقالات مشابهة