مراكش: النصب والاحتيال يقودان محتال وراء القضبان


بلادي نيوز: الضاوية دنان
تفتقت عبقرية أحدهم بأن وضع منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن إعلانات عمل، وعلى من يهمه الأمر الاتصال بصاحب المنشور، الذي يضرب لهم موعدا بالمقهى..
تبدأ المحادثة بأنه سيعمل على تشغيله وأن كل المواصفات تنطبق عليه، ويتفق معه على راتب شهري دسم، بعدها يطلب منه أو منها الانتظار لإجراء مكالمة مع كاتبته التي ستعمل على استقباله وتسليمه مهامه الجديدة..
في لحظة يندهش كون هاتفه النقال لا يلتقط الخط، وعلى مسامع الضحية يردد: ” اه، قطعوا عليا التلفون، غالبا الشيفور نسى ما خلص ليا لابونمون” الضحية أمام هذا الوضع، وحتى لا يفوت فرصة اقتناص منصب شغل، يقترح عليه استعمال هاتفه النقال..” هاك تيليفوني عيط منو”
يركب رقما، ويبدأ في محادثة من يتواجد على الخط الآخر، يطيل المكالمة، يتحرك من مكانه ويده الاخرى تلوح في الهواء، في حركة تنم على أنه يؤكد على مخاطبه بالقبول والانصياع لأوامره، يغادر المكان تاركا الزبون بدون هاتف، وعليه أيضا تسديد ثمن المشروبات..
بعد تقاطر الشكايات على المصالح الأمنية بمراكش، نصبوا له كمين محكم وقع في شراكه، وتم تقديمه على أنظار النيابة العامة التي أمرت بوضعه رهن الاعتقال إلى حين محاكمته..

مقالات مشابهة