مجتمع

أكادير: نقص الرحلات الجوية بمطار المسيرة يهدد بحرمان مواطنين من عمرة رمضان

بلادي نيوز: خولة شباك

وجه عضو فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، جمال ديواني، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، في شأن نقص الرحلات الجوية في مطار أكادير  لنقل المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة بمناسبة شهر رمضان الأبرك انطلاقا من المطار المذكور.

وقال ديواني في سؤاله، إن مهنيي وكالات الأسفار سجلوا بتخوف كبير عدم تخصيص رحلات جوية كافية لنقل المعتمرين، مشددا على أن “هذا الأمر يهدد بفشل موسم العمرة لهذا العام وحرمان فئة واسعة من أداء شعائرها، حيث تم تخصيص 4 رحلات فقط لنقل المعتمرين من جهة سوس ماسة، علما أن عدد الحجاج المسجلين يحيل على خصاص يناهز 15 رحلة جوية”.

وأضاف البرلماني عن حزب الاستقلال، أنه وبسبب هذه الإشكالية، ستضطر وكالات الأسفار إلى نقل المعتمرين عبر مطار محمد الخامس، الأمر الذي يتطلب نقل المعتمرين عبر الحافلات، ما يعني ما يناهز 7 ساعات من السفر، إضافة إلى المدة التي سيبقى المعتمر بالدار البيضاء ومدة الطيران والوقت المستغرق للتوقف ببلد آخر قبل المواصلة، إضافة إلى وقت العودة الذي سيمر بنفس المسار.

وساءل النائب البرلماني، وزير النقل واللوجستيك عن الإجراءات لتوفير رحلات كافية لنقل المعتمرين في ظروف مريحة انطلاقا من مطار أكادير – المسيرة، وكذا الإجراءات التي سيتم اتخاذها لتحقيق العدالة المجالية في مجال النقل الجوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار