تربية و تعليم

دورةٌ تكوينيةٌ لفائدة مربي و مربيات التعليم الأولي بالخميسات

نظمت، يومه السبت 25 فبراير الجاري بدار الشباب 20 غشت بالخميسات، كل من الجمعية الوطنية رهام للرعاية الإجتماعية و جمعية إقرأ لتنمية التعليم الأولي، و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة بالخميسات دورة تكوينية لفائدة مربي و مربيات أقسام التعليم الأولي.

و أشرف، على تأطير الدورة التكوينية في الفترة الصباحية الدكتور و المفتش التربوي محمد الخالدي من خلال عرضٍ حول أهمية التعليم الأولي في تنمية الطفولة المبكرة والأجيال الصاعدة، و أيضاً تمكين المربي و المربية من حزمة من الخصائص و الأساليب المهمة في تلبية حاجات الطفل في مرحلة التعليم الأولي في هذه المرحلة من عدة جوانب نفسية وجدانية فكرية وحسية حركية.

و أحاط، الأستاذ و المؤطر حميد حبيبي خلال عرضه في الفترة المسائية مجموعة من المعارف الأساسية موجهة للمستفيدين و المستفيدات و الخاصة بالتربية قبل المدرسة، و تطوير و تنمية المهارات و الكفايات التطبيقية من خلال حصص نظرية و ورشات تطبيقية، و تطوير قدرات المربي و المربية في كيفية التعامل مع المواقف بطريقية حية و مميزة.

و تأتي هذه الدورة التكوينية الناجحة من تنظيم جمعية “رهام” و “إقرأ” في سياق المجهودات التي تبدلها الجمعيتين معاً بتعاون مع المديرية الإقليمية للتعليم بالخميسات و ذلك للرّفع من القدرات و كفاءات المربيات و المربيين وكذلك لاكتساب مجموعة من الأنشطة الموازية المخصصة للأطفال لدعم قدراتهم الإبداعية لإنجاح الموسم الدراسي الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري