سوس ماسة: الفيضانات تتسبب في قطع عدد من الطرق الرئيسية و الثانوية بالجهة.

بلادي نيوز: الضاوية دنان

 الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدتها جهة سوس ماسة تسببت في قطع عدد من الطرق الرئيسية و الثانوية بالجهة اليوم الجمعة 17 فبراير 2023.

بإقليم طاطا، قطعت الفيضانات عددا من الطرقات الرئيسية و الثانوية، ما تسبب في عزل مجموعة من الدواوير ونفوق العشرات من رؤوس الأغنام، بسبب السيول.

وأكدت مصادر بلادي نيوز، أن الفيضانات تسببت في قطع جميع الطرقات من وإلى مدينة طاطا، بما فيها الطريق من أكادير وتارودانت، على مستوى أودية إسافن.

وإلى جانب ذلك، قطعت الطريق المؤدية إلى طاطا إلى تزنيت وكلميم على مستوى أودية أقا وكورجين تمنارت، فضلا عن عدد من الطرق التي تربط بين المداشر والقرى بإقليم طاطا.

وكانت الأمطار التي شهدتها جهة سوس ماسة قد تسببت في قطع الطرقات بعدد من المناطق، ومنها الطريق الرئيسية الوطنية رقم 10 الرابطة بين أكادير وتارودانت على مستوى النقطة الحدودية بين جماعة أولاد دحو وجماعة الكفيفات، “الطريق السريع الرابط بين تارودانت و أكادير”، و الطريق رقم 114 الرابطة بين المدينتين أيضا على مستوى جماعة أولاد داحو.

وفي ذات السياق، تسببت الفيضانات و السيول بجماعة أولاددحو بعمالة إنزكان أيت ملول في أضرار كبيرة بعدما تسللت المياه إلى جوف منازل الساكنة، فضلا عن انقطاع الطرقات و الشوارع بسبب المياه التي غمرتها.

يذكر أن المديرية العامة للأرصاد الجوية أعلنت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و 150 ملم، ستهم كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأفادت الأرصاد الجوية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية، تتراوح مقاييسها ما بين 30 إلى 40 ملم مرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني.