جهوية

تعليق الدراسة بعدد من المؤسسات التعليمية بإقليم تارودانت .

بلادي نيوز: الضاوية دنان

قررت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت بتنسيق مع السلطات المحلية، توقيف الدراسة في مجموعة من الفرعيات الاقليمية و المدارس الابتدائية و الثانوية و الاعدادية بناء معطيات النشرة الانذارية الاخيرة التي اصدرتها مديرية الارصاد.

في هذا الصدد، أعلنت عدة مؤسسات تعليمية بإقليم تارودانت عن تعليق الدراسة ليومه الخميس و غدا الجمعة، كما هو الشأن بالنسبة لمؤسسات : تفنوت، تكضيشت ، اسكاون, اللوز، و غيرها، على أن تستأنف في بعضها السبت المقبل

كما السلطات المحلية بتارودانت تعيش على وقع استنفار كبير تأهبا للأمطار القوية المرتقبة مساء اليوم الخميس، و لمواجهة الأخطار المحدقة.

وسبق للمديرية العامة للأرصاد الجوية أن أكدت بأن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 150 ملم) مرتقبة من الأربعاء إلى غاية بعد غد الجمعة بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية تتراوح مقاييسها ما بين 100 و 150 ملم، ستهم كلا من ورزازات وطاطا وتارودانت وزاكورة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء الخميس إلى السادسة من مساء الجمعة.

وأضافت في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن أمطارا قوية أحيانا رعدية (30 – 40 ملم) مرتقبة أيضا بكل من الصويرة وأسفي وإنزكان- أيت ملول واشتوكة أيت باها وأكادير إداوتنان وتزنيت وشيشاوة وتارودانت وكلميم وسيدي إفني، وذلك ابتداء من الأربعاء في الساعة ال12 والنصف زوالا إلى غاية الخميس والجمعة..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري