جهوية

المجلس الجماعي لآيت سيبرن يعقد دورته الاستثنائية لشهر مارس 2022

الخميسات
[ بلادي نيوز . Ma]
محمد بنغالم

طبقا لمقتضيات المادة 42 من الظهير الشريف رقم 1.15.85 الصادر في 20 رمضان 1436 الموافق ل 7 يوليوز 2015 بتنفيذ القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية، وبناء على المشروع الوزاري رقم 368 م ج م / 2 بتاريخ 25 دجنبر 1978، عقد المجلس الجماعي لآيت سيبرن إقليم الخميسات، صباح يوم الأربعاء 16 مارس الجاري بمقر الجماعة، أشغال الدورة الإستثنائية لشهر مارس 2022.

وقد ترأس هذه الجلسة السيد محمد رحيمو رئيس جماعة آيت سيبرن، بحضور ممثل السلطة المحلية، وكافة عضوات وأعضاء المجلس الجماعي إلى جانب السادة رؤساء الأقسام والمصالح والمكلفين بإدارة مجلس الجماعة وممثلي وسائل الإعلام. 

وبعد التأكد من النصاب القانوني، افتتحت الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد محمد رحيمو رئيس جماعة آيت سيبرن، الذي رحب بأعضاء المجلس الجماعي وبممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة الصفاصيف ايت سيبرن وبممثلي وسائل الإعلام، بعد ذلك تلا جدول أعمال الدورة على الحضور و أعلن عن إنطلاق أشغال الجلسة.

وبعد نقاش مستفيض بمشاركة جل مكونات المجلس، وذلك في أجواء ميزها النقاش الجاد والمسؤول، تمت المصادقة والتصويت بالإجماع على جميع النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة المتمثلة في 8 نقاط. 

وتضمن جدول أعمال هذه الدورة، الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة آيت سيبرن والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء)، دراسة وضعية القطاع الفلاحي بالجماعة، الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة آيت سيبرن والمجلس الإقليمي للخميسات لإستغلال آليات المجلس، الدراسة والمصادقة على إتفاقية شراكة بين جماعة آيت سيبرن وجمعية أباء وأولياء وأمهات مجموعة مدارس سيدي بوطركة، حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع، كما تمت المصادقة بالإجماع على نقط أخرى أيضاً تتعلق ببيع المتلاشيات والسيارات الخارجة عن الخدمة، وعلى تخصيص إعتماد مالي لدعم جمعيات أباء وأولياء تلاميذ مجموعة مدارس آيت سيبرن ومجموعة مدارس سيدي بوطركة، بالإضافة إلى النقطة السابعة والأخيرة المتعلقة بطلب توسيع الطريق الرابطة بين آيت الشارف وآيت قرار مرورا بدوار آيت بن طاطا وطريق PK 25 مرورا بدوار آيت عبد الرحمان وآيت درنة.

يُشار، إلى أن ما ميز هاته الجلسة هو سيادة الروح الديمقراطية ورسوخ مفهوم العمل الجماعي الشيء الذي أثمر مصادقة جميع مكونات المجلس السياسية على جميع النقاط، كما أن الدورة مرت في أجواء عادية، حيث تمت مناقشة جميع النقاط المدرجة في جدول الأعمال بشكل جدي ومسؤول من طرف كافة أعضاء المجلس.





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري