دولية

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان بسويسرا: قرار البرلمان الاوروبي غير المتزن ويعد تدخلا سافرا في شؤون بلد مستقل ذي سيادة

العربي عادل

ندد مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان قرار البرلمان الاوربي الصادر بحق المملكة المغربية.
وقال في هذا الصدد في بلاغ صحفي توصل الموقع بنسخة منه ” ان قرار البرلمان الاوربي غير المتزن ويُعدُّ تدخلاً سافراً في شؤون بلد مستقل ذي سيادة ، يحظى بتقدير واحترام المجتمع الدولي لما تتمتع به مؤسساته القضائية والتنفيذية من نزاهة وشفافية واستقلالية مقارنةً بالمؤسسات القضائية والتنفيذية في عددٍ من دول المنطقة الاخرى…”
وأضاف المركز الحقوقي الدولي “ناهيك عن الدور الذي تلعبه احزاب المعارضة في تحفيز العملية الديمقراطية في البلاد من خلال ممارسة عملها التشريعي والرقابي في البرلمان والذي كفله الدستور المغربي، اضافة الى دور المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي يراقب ملف حقوق الانسان ويقدم المقترحات التي من شأنها تكريس الحريات الفردية للمواطنين….”
وفي هذا السياق قال ” نحن في مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان نتساءل عما اذا كان خلف هذا القرار خلافات سياسية وتقاطعات لمصالح اقتصادية أدت الى تعامل البرلمان الاوربي مع ملف حقوق الانسان والحريات في منطقة الشرق الاوسط بانتقائية عالية إذ انه لم يرَ الانتهاكات التي تحدث في دولة اخرى…”
وأوضح بهذا الخصوص ،” إن قرار الإدانة الصادر بحق المملكة المغربية بعيدٌ عن المصداقية والواقع ، فالمملكة تسير بخطى ثابتة وحثيثة نحو تحسين قوانين الحريات وحماية الحقوق الأساسية الواردة في الدستور المغربي ، كما تعمل على تحقيق الاصلاحات ومحاربة الفساد ، فالقرار الصادر عن البرلمان الاوربي يُعدُّ قراراً جائراً ومضللا ً وبعيداً عن الشفافية….”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري