برلمان

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية

الرباط في ‏19‏/12‏/2022

أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين 19 دجنبر 2022 بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع السيد الشيخ أحمد بايه رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لبلادنا على رأس وفد برلماني رفيع المستوى.
وخلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين واتفقا على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين، والعمل على إحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني وتكثيف التشاور والتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
في البداية، رحب السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب بزيارة رئيس الجمعية الوطنية والوفد المرافق له، وأكد على الأهمية التي تكتسيها العلاقات بين البلدين، والتي تشهد طفرة نوعية بقيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس الموريتاني السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
واستعرض السيد رئيس مجلس النواب عددا من مجالات التعاون البرلماني بين مجلس النواب والجمعية الوطنية الموريتانية مشيرا على الخصوص إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات في مجال التحول الرقمي وتدبير الأرشيف والعمل التشريعي والبرلمان المنفتح، وأشاد بالعلاقات البرلمانية المتميزة بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.
من جهته، أوضح السيد الشيخ أحمد بايه رئيس الجمعية الوطنية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، أن زيارته الحالية على رأس وفد برلماني هام للمملكة المغربية تهدف إلى تعزيز العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين وبين البلدين بصفة عامة، وقال “علاقاتنا هي أصلا جيدة، ونطمح لبناء شراكات في مصلحة البلدين”.
وأكد السيد الشيخ أحمد بايه على الآفاق الواعدة للتعاون بين البلدين على الصعيدين الاقتصادي والفلاحي، مشيرا إلى توفر فرص هائلة للاستثمار، ومبرزا أهمية تظافر الجهود والاستفادة من تجارب وخبرات كلا البلدين.
حضر هذا اللقاء عن الجانب الموريتاني على الخصوص، السيدة زينب التقي رئيسة الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية-المغربية، والسيدات والسادة النواب فاطمة اجيد، محمد عيه، يورو باري، أحمد عبد الله، إسحاق أحمد مسكه، سيد أحمد ادويري، أحمدي حمادي، مالك عنين محم، توت غايب، ميمونة يركيت مسعود. وعن مجلس النواب المغربي، السيد محمد صباري النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والسيد سيدي صالح الادريسي رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-موريتانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار