برلمان

مجلس النواب بالمملكة المغربية – الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا

الرباط في ‏15‏/11‏/2022


بلاغ مشترك

خلال اللقاء الذي جمعهما بمقر مجلس النواب بالرباط اليوم الاثنين 14 نونبر 2022، أشاد كل من السيد راشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب بالمملكة المغربية، والسيدة Urška Klakočar Zupančič، رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية سلوفينيا، بجودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية وجمهورية سلوفينيا.
وأكد الجانبان على الدور الهام الذي تضطلع به المؤسستان التشريعيتان في الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين، اللذين يحتفلان هذه السنة بالذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما.
وشدد الجانبان على أهمية التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية بجمهورية سلوفينيا، والتي ستشكل لبنة أساسية في توطيد العلاقات البرلمانية الثنائية في مختلف المجالات وتعزيز الحوار وتبادل الآراء ووجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.
وباعتبار المغرب شريكا أساسيا للاتحاد الأوروبي وفاعلا مهما على مستوى القارة الإفريقية وحوض البحر الأبيض المتوسط، أكد الجانبان على أهمية تقوية الشراكات الرامية لتعزيز التفاهم المشترك، والاستقرار والتنمية الاقتصادية.
وأعرب الجانبان عن أهمية إيجاد حل سياسي واقعي وقائم على أساس التوافق لقضية الصحراء، كما جاء في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار