أنشطة ملكية

تارودانت: سيدي موسى الحمري على موعد مع مهرجانها السنوي للتبوريدة والدقة الهوارية


بلادي نيوز: عمر اعكيريش

ترأس رئيس قطب سيدي موسى الحمري، بمقر الدائرة، اجتماعا تحضيريا لتنظيم نسخة 2022 لمهرجان سيدي موسى الحمري لدورته الثالثة، بعد توقف التظاهرة لسنتين متتالتيتين، بسبب تداعيات جائحة “كوفيد-19”.
وخصص هذا الاجتماع، وفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، لتحضيرات موسم المهرجان، بغية وضع الترتيبات واتخاذ الإجراءات التنظيمية الضرورية وكذا تبادل آراء وأفكار مختلف المصالح المعنية بالتظاهرة، معرببن من خلاله عزمهم الأكيد واستعدادهم الكامل للمساهمة في تنظيم هذه التظاهرة والتي تكتسي أهمية كبيرة في إذكاء الرصيد والتراث الثقافي اللامادي لمنطقة سيدي موسى الحمري وحمايته من الاندثار، وستظل تقليدا اجتماعيا متجذرا في تاريخ المنطقة وجب النهوض به وإحياؤه للأجيال المقبلة، كما أن له دلالة تاريخية وثقافية.
الاجتماع حضره إلى جانب رئيس الدائرة، كل من قائد قيادة سيدي موسى الحمري، وقائد المركز الترابي للدرك الملكي، وقائد الوقاية المدنية باولاد تايمة، ورئيس جمعية جوهرة سوس لالعاب القوى، وبعض فعاليات المجتمع المدني..
يذكر أن المهرجان من تنظيم جمعية جوهرة سوس لالعاب القوى وجمعية فرسان سوس للخيل والتبوريدة، بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي موسى الحمرى والسلطات المحلية، وتقرر تنظيم نسخة 2022 لمرجان نسيدي موسى الحمري أيام شتنبر 11،12 و 13 من شهر نونبر الجاري..
وسيكون برنامج المهرجان على النحو التالي:
الجمعة 11 نونبر: انطلاقة المهرجان على الساعة الرابعة مساء بفقرات غنائية وفلكلورية من ثراث الدقة الهوارية الخالدة، تليها مباشرة عروض الخيل والتبوريدة
السبت 12 نونبر: فقرات غنائية وفلكلورية تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، تعقبها عروض الخيل والتبوريدة
الأحد 12 نونبر: الاساعة الثامنة والنصف، انطلاق سباق على الطريق حسب الفئات العمريةن وتكريم بعض الفعاليات الرياضية والمدنية والجمعوية، مع حفل توزيع الجوائز على الفائزين.
الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، سيتجدد موعد زوار المهرجان مع فقرات غنائية وفلكلورية مع الدقة الهوارية، ليشبع “المحرك” عشاق فن الخيل والتبوريدة نهمهم بعروض شيقة من هذا الفن الراقي والنبيل، فضلا عن تنظيم بعض المسابقات التحفيزية والترفيهية، مع تكريم بعض الفعاليات الرياضية والمدنية والجمعوية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار