تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء..
عامل انزكان يشرف على توزيع حافلات مدرسية وآليات صحية

بلادي نيوز :عمر اعكيريش


ويعطي الإنطلاقة لمشاريع تنموية هامة بجماعة أولاد داحو.
بحلول الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، التي تصادف السادس من نونبر من كل سنة، يخلد الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، بأسمى مظاهر الفخر والاعتزاز، هذه الملحمة الساطعة في مسار الكفاح الوطني من أجل استكمال الاستقلال وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة.
ويشكل تخليد هذا الحدث النوعي لحظة قوية لاستحضار الأمجاد التي طبعت هذه المحطة التاريخية، التي لم يسبق لها مثيل عبر العالم، والتي تظل منقوشة بمداد من ذهب في الذاكرة الحية للمغرب، الذي يواصل مسيرته المباركة نحو مدارج التقدم والرخاء تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتبقى هذه المناسبة فرصة من خلالها يعطي ولاة وعمال الأقاليم انطلاق مشاريع تهدف إلى تحقيق تنمية شاملة..
وفي هذا الإطار أشرف عامل صاحب الجلالة إسماعيل أبو الحقوق صبيحة يوم الجمعة 4 نونبر ببهو العمالة، على تسليم آليات من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، عبارة عن حافلتين مدرسيتين لفائدة جمعيتين تعملان في مجال التربية المندمجة، فيما توصلت مندوبية الصحة بالإقليم، بثلاث آليات، عبارة عن سيارة إسعاف مجهزة، وسيارة نفعية، وشاحنة لنقل التلقيح والأدوية نحو المناطق القروية بالإقليم.
كما أشرف السيد العامل صباح اليوم الأحد 06 نونبرالجاري، مرفوقا بوفد هام من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على عملية تدشين وإعطاء الإنطلاقة لعدة مشاريع تنموية بجماعة أولاددحو.
وتأتي هذه المشاريع التي تهم تأهيل الجماعة في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية حرصا من عامل الإقليم على تمكين رعايا صاحب الجلالة من الظروف الملائمة للعيش الكريم.
وفي هذا السياق، أشرف عامل الإقليم على إعطاء الإنطلاقة لبناء مركز صحي من الدرجة الثانية بمركز الجماعة، بتكلفة إجمالية قاربت خمسة ملايين درهم على مساحة 1200 متر مربع، حيث يتكون المشروع من مركز صحي وسكن وظيفي، بتمويل من صندوق التنمية القروية.
كما قام السيد العامل بتدشين مشروعين لتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب بعدد من دواوير الجماعة المجاورة للمركز ومشروع آخر بدوار السحابات بتمويل من جهة سوس ماسة.
وفي الأخير أختتمت الزيارة العاملية بالدعاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بموفور الصحة والعافية ودوام التمكين.


مقالات مشابهة