أنشطة ملكية

جمعية إزوران تخلق حدث التنشيط الثقافي والفني بمدينة أزرو.


هيئة التحرير.
فيسبوك تويتر لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit Odnoklassniki بوكيت ماسنجر

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إزوران بمدينة أزرو إقليم إفران في نسخته الأولى، بتنظيم من جمعية إزوران للثقافة والتنمية، وبشراكة مع مجلس جماعة مدينة أزرو، وفعاليات من المجتمع المدني المهتم بالشأن الثقافي والفني.
تم انطلاق فعاليات المهرجان باستعراض جال المدينة لمجموعة من الفرق الفولكلورية والموسيقية المحلية، والتي استعرضت مواهبها بأهم الشوارع الرئيسية.
والنسخة الأولى للمهرجان المقامة من طرف جمعية إزوران و بشراكة مع جماعة أزرو، تم تنظيمها تحت شعار (الماء مصدر الحياة من الواجب الحفاظ عليه) وهو شعار فطن لكل المتغيرات المناخية والبيئية التي باتت من المسلمات التي يجب التكيف معها من خلال امتلاك سلوكيات الحفاظ على الماء كمصدر ضروري للحياة والحضارة.
و في تصريح لرئيس جمعية إزوران، ومديرة المهرجان أكدا أن المهرجان في نسخته الأولى جاء تشجيعا للتراث المحلي، وكذا تسويقا لكل مكونات التراث اللامادي، فضلا عن تثمين المنتجات المحلية والإقليمية من خلال سوق الاقتصاد التضامني. وقد شاركت مجموعة من التعاونيات والتنظيمات المهنية الإقليمية في معرض القرب .
وقد أكد رئيس الجمعية إزوران للثقافة والتنمية على مشاركة فنانين مرموقين محليين أحيوا سهرات فنية تتوزع بين الطرب التقليدي والفن والامازيغي من خلال مجموعات فلكلورية متنوعة غنائية وشعرية. وتقديم لوحات فنية لجمعيات رياضية فاعلة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
نتائج النسخة الثامنة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الكنفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير): تنظيم ندوة حول موضوع "السير التنافسي لأسواق... Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في...