أنشطة ملكية

جمعية إزوران تخلق حدث التنشيط الثقافي والفني بمدينة أزرو.


هيئة التحرير.
فيسبوك تويتر لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit Odnoklassniki بوكيت ماسنجر

انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمهرجان إزوران بمدينة أزرو إقليم إفران في نسخته الأولى، بتنظيم من جمعية إزوران للثقافة والتنمية، وبشراكة مع مجلس جماعة مدينة أزرو، وفعاليات من المجتمع المدني المهتم بالشأن الثقافي والفني.
تم انطلاق فعاليات المهرجان باستعراض جال المدينة لمجموعة من الفرق الفولكلورية والموسيقية المحلية، والتي استعرضت مواهبها بأهم الشوارع الرئيسية.
والنسخة الأولى للمهرجان المقامة من طرف جمعية إزوران و بشراكة مع جماعة أزرو، تم تنظيمها تحت شعار (الماء مصدر الحياة من الواجب الحفاظ عليه) وهو شعار فطن لكل المتغيرات المناخية والبيئية التي باتت من المسلمات التي يجب التكيف معها من خلال امتلاك سلوكيات الحفاظ على الماء كمصدر ضروري للحياة والحضارة.
و في تصريح لرئيس جمعية إزوران، ومديرة المهرجان أكدا أن المهرجان في نسخته الأولى جاء تشجيعا للتراث المحلي، وكذا تسويقا لكل مكونات التراث اللامادي، فضلا عن تثمين المنتجات المحلية والإقليمية من خلال سوق الاقتصاد التضامني. وقد شاركت مجموعة من التعاونيات والتنظيمات المهنية الإقليمية في معرض القرب .
وقد أكد رئيس الجمعية إزوران للثقافة والتنمية على مشاركة فنانين مرموقين محليين أحيوا سهرات فنية تتوزع بين الطرب التقليدي والفن والامازيغي من خلال مجموعات فلكلورية متنوعة غنائية وشعرية. وتقديم لوحات فنية لجمعيات رياضية فاعلة بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار