تربية و تعليم

افتتاح ملعب لكرة السلة بفضاء ميدان سباق الخيل بمكناس التابع للشركة الملكية لتشجيع الفرس.


متابعة محسن الأكرمين.

ترأس عامل عمالة مكناس السيد عبد الغني الصبار، رفقة وفد من المصالح الداخلية والخارجية للعمالة، حفل توقيع اتفاقية الشراكة والتعاون بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، وجمعية (تيبو) إفريقيا لإنشاء ملعب لكرة السلة (المدرسية) داخل فضاء ميدان سباق الخيل بمكناس التابع للشركة الملكية لتشجيع الفرس.
الاتفاقية تستهدف إحداث مركز لمزاولة كرة السلة داخل فضاء أرضية ميدان سباق الخيل بمكناس التابع للشركة الملكية لتشجيع الفرس. قصد تشجيع وتطوير هذا النوع الرياضي لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بالإقليم. فضلا عن تزويد عدد من المؤسسات التعليمية بمعدات رياضية لتكوينهم وتدريبهم وتشجيع ممارسة كرة السلة. كما تستهدف الاتفاقية تنظيم دورات تكوينية لفائدة الأساتذة في مجال التأطير والمهارات الحياتية والرياضية.
وفي معرض مداخلة المديرة الإقليمية بمكناس الافتتاحية الدكتورة وفاء شاكر، أكدت أن :” المديرية الإقليمية بمكناس حريصة كل الحرص على تفعيل مقتضيات هذه الاتفاقية، وذلك انسجاما مع مضامين النموذج التنموي الجديد، ومشاريع القانون الإطار 17/51 خاصة المشروع الحادي عشر (11) المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية، بُغية تحقيق تربية شاملة، تُمكن من تطوير قدرات التلاميذ البدنية، والحسية والحركية والفكرية والعلائقية، وتجويد الممارسات التربوية الخاصة بالرياضة المدرسية باعتبارها أداة تربوية لبناء الحصانة الذاتية، ووسيلة لمحاربة كل أشكال التطرف والانحراف، وجعل المؤسسات التعليمية فضاءات مُفعمة بالحياة، ومُنفتحة على محيطها الاقتصادي والثقافي والرياضي …”.
كما وجهت المديرة الإقليمية بمكناس خلال ختم مداخلتها ، شكرها الموصول إلى السيد عامل عمالة مكناس على تفضله برئاسة حفل توقيع هذه الاتفاقية ذات البعد التربوي والرياضي، ودعمه المتواصل لقطاع التربية والتكوين، ومواكبة إنجازاته باعتباره مكونا من مكونات التنمية المحلية.
كما وجهت الشكر السيد مدير الشركة الملكية لتشجيع الفرس؛ والسيد رئيس جمعية ( تيبو) إفريقيا على جهودها المبذولة من أجل ترسيخ حب الممارسة الرياضية لدى الناشئة، باعتبار المدرسة المشتل، والرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية؛ وإلى كل الفعاليات التربوية والرياضية والإعلامية. واختتم الحفل بأنشطة تدريبية في لعبة كرة السلة، ومقاطع فنية غنائية من أداء فرقة (آش كاين) المكناسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سبعة + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار