مجتمع

عن رئيس دائرة تاوجطات بالنيابة…قل

 

بلادي نيوز

من فضل هذا الوطن أنه معطاء، ولو قد يبدو لك في كثير من حالات اليأس أن بطنه قد جف وأصابه البوار لكنك ما إن تصغي السمع لنبضه حتى تتراقص أمامك أسماء وأسماء هي من صنع هذا الوطن صناعة محلية وماركة مسجلة استطاعت أن ترسم لحياتها مسارا استثنائيا لا تدري كيف لم تنتبه له ولا لوجوده.
تفرض نفسها عليك وتدفعك لكي تفعل شيئا استثنائيا أنت الآخر، ربما لا تجد ما تفعله غير أن تنتبه له، أن تكتب عنه وذلك هو أضعف سنن الاعتراف.
“بلادي نيوز” تدعوكم لقراءة بعض السطور في حق القائد الممتاز لجماعة آيت بوبيدمان ورئيس دائرة عين تاوجطات بالنيابة ممثل عامل صاحب الجلالة بإقليم الحاجب على دائرة عين تاوجطات.
يتميز الدكتور سعيد حامصي بهدوئه وحرصه الدائم على الحضور في كل المناسبات التي تقدم الإضافة لدائرة نفوذه عبر تشجيع فعاليات المجتمع المدني الجادة مع أخد مسافة حياد مع كل الفرقاء السياسيين، ضف إلى ذلك تواضعه وحسن خلقه مع الساكنة.
و إذ ننوه بالدكتور سعيد حامصي أولا وللسلطة ثانيا، فإن هذا سيجر علينا لا محالة سيناريوهات من لدن أناس عدميين لا زال قاموسهم مملوء بمصطلحات أصبحت شاردة من قبل المخزني وعميل السلطة وإلى ذلك من هرطقة ولغو شاذ.
لكن هي الشهادة لمن احترم مكانته وأدى الواجب، وهو التنويه الذي يحمل في بطنه رسائل لرجال سلطة لازالوا يحنون للعهد القديم، فهنيئا للمغرب برجال سلطة ملأوا المدن والقرى المغربية وهم منحدرين من أوساط فقيرة، أوصلتهم مكانتهم العلمية والمعرفية واحتكاكهم اليومي بالمواطن إلى المنصب، عكس ماكان يقع في الماضي حيث كان رجل السلطة يظهر للجميع ويقول أنا القانون وما القانون إلا أنا، فرجل السلطة يجب أن يكون في خدمة المواطن والقانون أولا ووسطا وأخيرا.
تمحورت أولويات الدكتور سعيد حامصي، حول جل القطاعات، ابتداء من الصحة مرورا بالتعليم وانتهاء بالمهرجانات، يتميز الدكتور سعيد حامصي بالشفافية والوضوح، ورغم مرور وقت وجيز على تحمله المسؤولية الجديدة كرئيس دائرة عين تاوجطات بالنيابة ألم بمشاكل ساكنة الدائرة وتعرف على النقط السوداء وعلى التعثرات والاختلالات التي تعتري القطاعات الحيوية.
الرجل له وجهة نظر وأجندة وخريطة طريق قد تتفق أو تختلف مع بعضها ولكنك وأنت تستمع إليه تحس أن الرجل صادق فيما يقول ومؤمن بأفكاره وواضح في رؤاه.
قد تتفق مع الرجل وهو يشخص الداء ولكن قد تختلف معه وهو يصف الدواء، نتفق معه على أن هناك أزمة ثقة بين الناخب والمنتخب، ومعاقبة هؤلاء الضالين خائني الأمانة والقسم الذين يروجون إشاعات خطيرة ابتغاء مرضات أصدقاءهم وهم بطبيعة الحال أصحاب الفضل عليهم وأقول: الدكتور و القائد الممتاز المحترم لاتأخدك رحمة أو شفقة أو عطف أو حنان بالفاسدين والمفسدين.
نحن في “بلادي نيوز” نعلم أنك بحق رجل مسؤول ومثقف صاحب خارطة طريق واضحة وصاحب مشروع، أقول لك الدكتور المحترم سعيد حامصي:
“بغينا الساكنة كلها تقول بأن رئيس دائرة عين تاوجطات بالنيابة الدكتور سعيد حامصي…الله يعمرها دار”.
وإننا في مقالنا هذا لا نبتغي رضى أحد ولا نقف عند باب أحد لكننا لا يمكننا إلا أن نقول
إن الذي لا يشكر الناس لا يشكر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار