آخر الأخبار

احتفاءً بمسار حافل بالعطاء: مدرسة “بن عاشر” بمكناس تودع الأستاذ والكاتب “محسن الأكرمين” في حفل تكريمي بهيج

[بلادي نيوز.ma22 يونيو 2026
احتفاءً بمسار حافل بالعطاء: مدرسة “بن عاشر” بمكناس تودع الأستاذ والكاتب “محسن الأكرمين” في حفل تكريمي بهيج

​BELADINEWS.MA

في أجواء طبعتها مشاعر التأثر والاعتراف بالجميل، احتضنت مدرسة “بن عاشر” بمدينة مكناس، حفلاً تكريمياً متميزاً على شرف الأستاذ، المدير، والكاتب المبدع محسن الأكرمين، بمناسبة إحالته على التقاعد، بعد مسيرة مهنية وعلمية حافلة بالبذل والتضحية في حقل التربية والتعليم والعمل الجمعوي.
​حضر هذا الحفل النوعي ثلة من أصدقاء المحتفى به وعائلته، إلى جانب نخبة من المثقفين، والأطر التربوية والإدارية من مفتشين ومدراء وأساتذة، فضلاً عن وجوه بارزة وفعاليات من رجالات مدينة مكناس، الذين حرصوا على مشاركة الأستاذ الأكرمين هذه اللحظة الوفية، تقديراً لمساره المهني والإنساني المتميز.
​وقد شكل الحفل مناسبة لاستحضار مناقب الرجل، الذي لم يكن مجرد إطار تربوي، بل قامة أدبية وفكرية، وعضواً فاعلاً ووازناً بجمعية “المنار للتنمية البشرية”، حيث ترك بصماته واضحة في مختلف المجالات التي اشتغل فيها، متسمةً دائماً بالرزانة، والغيرة الصادقة على الشأن المحلي لمدينة مكناس.
​وفي كلمات مؤثرة ألقاها الحضور، أجمع المتدخلون على أن “التقاعد”، بالنسبة للأستاذ محسن الأكرمين، لا يعني التوقف عن العطاء، بل هو انطلاقة لمرحلة جديدة من البذل، فالمثقف الغيور لا يستريح، بل يواصل كتاباته ومبادراته التنموية التي تخدم المدينة وتساهم في إشعاعها الفكري والحقوقي.
​ومن جانبه، عبّر الأستاذ محسن الأكرمين عن امتنانه العميق لكل من شاركه لحظات الوداع المهني، مؤكداً أن هذه المحطة هي “بداية لمرحلة جديدة من العمل الميداني في سبيل مدينته التي يحب”، شاكراً كل الحضور على دفء مشاعرهم وصدق شهاداتهم.
​إن تكريم الأستاذ محسن الأكرمين هو تكريم لكل رجل تعليم أفنى زهرة عمره في تربية الأجيال، وكل كاتب يضع قلمه في خدمة المجتمع.
​فكل التوفيق للأستاذ الفاضل في مشواره القادم، متمنين له تقاعداً مريحاً، وعمراً مديداً حافلاً بمزيد من التألق والإبداع.

تعطية سلامي المصطفى
جريدة بلادي نيوز.ma

الاخبار العاجلة