صحة

الاحتفال باليوم العالمي للسمع

بلاغ صحفي

الخميس 03 مارس 2022

تخليدا لليوم العالمي للسمع تحت شعار “اعتن بسمعك، و انعم به مدى الحياة !” ينظم المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني يوما إعلاميا و تحسيسيا لفائدة عائلات الأطفال المستفيدين من عمليات زراعة قوقعة الأذن، وذلك يوم 03 مارس 2022، ويتضمن برنامج هذه التظاهرة مداخلات علمية، طبية و اجتماعية، تذكر بالشراكات التي تربط المركز مع مؤسسات الدولة و فعاليات المجتمع المدني التي عقدها المركز في ميدان جراحة قوقعة الأذن لتمكين العديد من الأطفال من التمدرس، إعادة التأهيل و الاندماج في المجتمع.

و تجدر الإشارة، أن صندوق دعم الحماية الاجتماعية والتماسك الاجتماعي تحت إشراف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة الذي يقوم بتوفير هذه القوقعات، قد خصص العشرات من قوقعات الأذن لفائدة الأطفال في إطار اتفاقيات الشراكة التي تربطه بالمراكز الاستشفائية الجامعية للمملكة.
وفي نفس السياق، ساهمت مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم في هذا الدعم عبر برنامج “نسمع” الذي مكن من توفير عدد من قوقعات الأذن لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة السمعية لتمكينهم من الإندماج الإجتماعي.

والجدير بالذكر أن استعادة حاسة السمع لا تقتصر فقط على التدخل الجراحي، بل تستلزم عمليات إعادة التأهيل السمعي وتدخل فاعلين مهنيين وجمعويين، حيث تربط المركز شراكة نوعية مع جمعية عودة الأمل لحاملي القوقعة، والتي مكنت لحد الساعة من تأهيل عشرات التلاميذ وتمكينهم من مواصلة الدراسة في أسلاك التعليم العادي.

Programme de la journée d’information sur l’audition
Prévue le 03 mars 2022

9H30 : Accueil des participants.
9H45 : Allocation d’ouverture du Pr. EL ALAMI EL AMINE Mohamed Nourdine, le Directeur Général du CHU Hassan II Fès.
10H00 : Intervention de Monsieur le Coordinateur Régional de l’Entraide Nationale Mr Hamid KHAZRI , sous le thème :
“دور صندوق دعم الحماية الاجتماعية و التماسك الاجتماعي في النهوض بحقوق الأشخاص
في وضعية إعاقة- الإعاقة السمعية نموذجا-“

10H15 : Intervention du Pr. Mohammed RIDAL, sous le thème :
« Le rôle du CHU dans la prise en charge des enfants candidats à l’implant cochléaire »

10H30 : Mot la présidente de « l’Association Retour d’Espoir aux Porteurs d’Implants Cochléaires », Mme Nezha SEHAKI.
10H45 : Témoignage.
11H15 : Remise des attestations : « أنــت بطل »
11H30 : Pause-café.
11H45 : Point de presse.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري