آخر الأخبار

مجلس مجموعة الجماعات بعمالة مكناس ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة

[بلادي نيوز]17 ديسمبر 2021
مجلس مجموعة الجماعات بعمالة مكناس ينتخب رؤساء ونواب لجانه الدائمة

مكناس/خالد المسعودي

عقد مجلس مجموعة الجماعات، اليوم الخميس دورة استثنائية خصصت لتشكيل لجانه الدائمة وانتخاب رؤسائها ونوابهم.
وعرفت هذه الدورة، التي ترأس أشغالها الحاج محمد الفحصي رئيس مجموعةالجماعات بعمالة مكناس، بحضور الكاتب العام لعمالة مكناس، رئيس قسم الجماعات المحلية بعمالة الإقليم، رئيس قسم البرمجة بالعمالة، مدير المصالح وأعضاء مجلس مجموعة الجماعات. 
واستهلت أشغال الدورة بكلمة رئيس مجلس مجموعة الجماعات الذي رحب بالحضور، ليستعرض بعد ذلك الكاتب العام لمجلس مجموعة الجماعات ملخص الدورة الماضية، ليتم الانتقال لعملية التصويت، ومرت أجواء الانتخابات في جو هادئ بعيدا عن تقديم ملاحظات أو انتقادات على مستوى طريقة إجراء فعاليات الانتخابات.
وأسفرت عملية التصويت، عن انتخاب محمد العيادي رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، و بنعيسى الحارثي نائبا له، ومحمد المسعودي، علي اليماني،حميد أقبلي أعضاء ضمن هذه اللجنة.
كما تم انتخاب سفيان العمراني رئيسا للجنة تتبع الأشغال والاليات وعبد العالي الخياط نائبا له، وأحمد زحاف، لحسين أوعكي، بنعيسى وراس أعضاء ضمن هذه اللجنة.
فضلا عن انتخاب أحمد بوعيادي رئيسا للجنة التواصل ودراسة مقترحات المجالس والشراكات، و محسن العريش نائبا له، والحاج محمد الفحصي، حميد الشهبوني، محمد بوسروت أعضاء ضمن هذه اللجنة.
فضلا عن ذلك، جرى انتخاب عبد السلام زرواني رئيسا للجنة التنسيق مع الجماعات المنضوية في المجموعة، والحاج محمد العلمي الكويسي نائبا له، و امحمد اللحكي، حميد العمراني، محمد عدنان أعضاء ضمن اللجنة.
واختتمت أشغال هذه الجلسة، بقراءة لحسين أوعكي كاتب المجلس، لبرقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.
هذا ومن المرتقب أن تتواصل اجتماعات دورة المجلس بجلسة ثالثة وستتضمن دراسة مشروع ميزانية المجلس برسم السنة المالية 2022 والتصويت عليها، ودراسة المبالغ المرصودة لكل جماعة برسم السنة المالية 2022 والتصويت عليها.

الاخبار العاجلة