آخر الأخبار

من شركة مناسك للطيران إلى وسائل الإعلام والرأي العام المغربي

[بلادي نيوز]28 أبريل 2025
من شركة مناسك للطيران إلى وسائل الإعلام والرأي العام المغربي

بيان رسمي

حرصاً من شركة مناسك للطيران على توضيح الحقيقة للرأي العام المغربي، وبناءً على ما تم تداوله من معلومات غير دقيقة
بخصوص أزمة عودة المعتمرين المغاربة، نتشرف بتقديم التوضيحات التالية

منذ بداية هذه الأزمة، التزمت شركة مناسك للطيران بأقصى درجات المسؤولية، واضعةً في مقدمة أولوياتها ضمان عودة المعتمرين المغاربة إلى أرض الوطن في أفضل الظروف، بالرغم من الظروف التعاقدية التي لم تكن في صالح الشركة

تُؤكد شركة مناسك أن كافة المعتمرين المغاربة المعنيين قد قاموا بأداء قيمة تذاكر الذهاب والإياب لوكيل سفريات محلي بالمغرب، والذي تعاقد مع شركتنا على تذاكر الذهاب فقط، دون إبرام أي عقود تخص رحلات العودة. وقد تبين لاحقاً أن هذا الوكيل قام بإصدار تذاكر ذهاب صحيحة مرفقة بمعلومات وهمية عن تذاكر العودة، دون أي ترتيبات أو مدفوعات رسمية تغطي هذه الرحلات

وفي هذا الإطار، تؤكد شركة مناسك للطيران أن دخولها إلى السوق المغربي جاء لتعزيز قدرات النقل الجوي لرحلات العمرة والحج، و امتدت خدمات الشركة لتشمل العديد من المدن المغربية من الشمال إلى الجنوب، بما في ذلك طنجة، فاس، مراكش، أكادير، وجدة، تطوان، الرباط وورزازات. كما حرصت الشركة على تقديم امتيازات استثنائية لفائدة المسافرين، من أبرزها السماح بنقل ثلاث حقائب لكل راكب دون رسوم إضافية، وتوفير رحلات مباشرة نحو المدينة المنورة، فضلاً عن استعدادها لإطلاق باقة متكاملة من الخدمات المتطورة مستقبلاً، بهدف الارتقاء بتجربة الحجاج والمعتمرين المغاربة وضمان راحتهم

ورغم غياب أي التزام تعاقدي يلزم الشركة بتأمين رحلات الإياب، فقد بادرت مناسك للطيران، انطلاقاً من واجبها الأخلاقي والمهني والديني، إلى تنظيم عملية استثنائية لإعادة المعتمرين، حيث نجحت في نقل أكثر من 18.000 معتمر مغربي عبر 56 رحلة جوية، متحملةً كامل التكاليف التي تجاوزت 16 مليون دولار أمريكي، وذلك دون تحميل المعتمرين أو أي جهة أخرى أي رسوم إضافية

كما تؤكد الشركة أنها حرصت، طوال هذه العملية، على احترام أعلى معايير الجودة والخدمة، بما في ذلك قبول جميع أمتعة المسافرين بدون قيود أو تكاليف إضافية، إيماناً منها بحق ضيوف الرحمان في معاملة تليق بمقامهم

وفي هذا الصدد، تدعو شركة مناسك للطيران كافة وسائل الإعلام إلى توخي الموضوعية واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وتُعرب عن استغرابها من الحملات الإعلامية الممنهجة التي استهدفت تشويه سمعتها، في وقت كانت تركز فيه الشركة على حل الأزمة في صمت وفعالية

وتعلن الشركة عن فتح قنواتها الرسمية للتواصل مع وسائل الإعلام والرأي العام ابتداءً من اليوم، للإجابة عن كافة الاستفسارات وتقديم كل ما يلزم من توضيحات ووثائق داعمة

الاخبار العاجلة