المغرب، 27 مارس 2025 –
جدّدت منظومة “كوكاكولا” في المغرب التزامها بالعمل الاجتماعي من خلال مبادرتها السنوية “دار الفطور”، التي واصلت للعام الحادي والعشرين على التوالي تقديم الدعم الغذائي للأسر المحتاجة خلال شهر رمضان المبارك، عبر توزيع أكثر من 54 ألف قفة غذائية في مختلف مناطق المملكة.
وتضم المنظومة كلاً من شركة “كوكاكولا إكسبورت”، وشركة “إكواتوريال كوكاكولا بوتلينغ كومباني – المغرب”، و”شركة المشروبات الغازية لسوس”، التي تنسق جهودها سنوياً لضمان نجاح هذه المبادرة التضامنية، التي أضحت تقليداً راسخاً يعكس البُعد الإنساني لأنشطتها.
وفي تعليق له على هذه المبادرة، قال فريد بنشقرون، المدير العام لشركة “إكواتوريال كوكاكولا بوتلينغ كومباني – المغرب”:«نحن نحرص دائماً على اتخاذ خطوات تسهم في تحسين حياة الناس، سواء تعلق الأمر بموظفينا، أو بشركائنا في سلسلة القيمة، أو بالمجتمعات التي ننتمي إليها.»
ومن جانبها، شددت ليلى أمسرواي، المديرة العامة لشركة “المشروبات الغازية لسوس”، على أهمية البعد الإنساني في عمل الشركة، قائلة: «الناس هم جوهر كل ما نقوم به. انخراطنا في النسيج المجتمعي يمكننا من تحقيق أثر إيجابي قابل للقياس، سواء داخل مجتمعاتنا أو في إطار تطور نشاطنا.»
أما شربل البيروتي، المدير العام لشركة “كوكاكولا إكسبورت”، فقد أكد بدوره التزام المنظومة بإحداث قيمة مشتركة، قائلاً: «نحن نعمل على خلق قيمة مضافة تعود بالنفع على نشاطنا الاقتصادي، وفي الوقت ذاته، تخدم احتياجات المجتمعات التي نعمل ضمنها.»
وشملت عملية التوزيع هذا العام مدناً ومناطق متعددة، من بينها الدار البيضاء، إنزكان، تارودانت، تيزنيت، ماسة، أكادير، سلا، مكناس، فاس، تازة، والصويرة، حيث تم تسليم المساعدات الغذائية إلى الأسر المستفيدة، بفضل الشراكة الوثيقة مع جمعيات محلية وفرق من المتطوعين الذين ساهموا بجهودهم لضمان حسن سير العملية.
نبذة عن شركة “Coca-Cola”:
كوكا كولا (NYSE: KO) هي شركة مشروبات تباع منتجاتها في أزيد من 200 بلد عبر العالم. ويتمثل هدفها الرئيسي في إنعاش المستهلكين وإحداث الفرق عند كُل زبون. تضم محفظة “Coca-Cola” العديد من علامات المشروبات الغازية مثل سبرايت، فانتا، إلى جانب علامات المرطبات والرياضة والقهوة والشاي بما في ذلك علامات: Dasani وsmartwater وvitaminwater وTopo ChicoوBODYARMOR وPowerade وCosta وGeorgia وFuze Tea وGold Peak وAyataka. أما العلامات الغذائية فتضم عصير الفواكه ومنتجات الألبان والمشروبات النباتية مثل: Minute Maid وSimply وinnocent وDel Valle وfairlife وAdeS. نعمل باستمرار على تغيير محفظتنا من المنتجات، سواء من حيث تخفيض كمية السكر في مشروباتنا أو جلب منتجات جديدة ومبتكرة إلى السوق. ونطمح إلى إحداث وقع إيجابي على حياة الناس والمجتمعات المحلية والكوكب من خلال تجديد موارد المياه وإعادة تدوير مواد التعبئة والتغليف، وممارسات الإمداد المستدام، وخفض انبعاثات الكربون عبر كامل سلسلة قيمنا. ونوظف إلى جانب شركائنا في مجال تعبئة المشروبات أزيد من 700.000 ألف شخص، مساهمين بذلك في خلق فرص اقتصادية للمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم. للحصول على المزيد من المعلومات، ندعوكم لزيارة www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على صفحاتنا الرسمية على Instagram وFacebook وLinkedIn.