آخر الأخبار

اللجنة المنظمة لملتقى التفاح الوطني تلغي مشاركة مغني الراب الجزائري الشاب بلال

[بلادي نيوز]16 أكتوبر 2024
اللجنة المنظمة لملتقى التفاح الوطني تلغي مشاركة مغني الراب الجزائري الشاب بلال

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى التفاح الوطني بمدينة ميدلت عن إلغاء مشاركة مغني الراي الجزائري الشاب بلال .
وجاء هذا القرار بعد الانتقادات الواسعة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة و الرافضة لإدراج الفنانين الجزائريين المسيئين للمغرب في المهرجانات الوطنية .
وقد سبق للشاب بلال و أن أساء للمغرب بتعليقات و تصرفات مستفزة و مسيئة للمملكة ضاربا عرض الحائط كرم و ضيافة المغاربة له لسنوات ، حيث كان يستقبل استقبالا حارا و يحضى باحترام و ترحيب كبير من طرف منظمين المهرجانات و الجمهور المغربي .
وقد سبق له و أن رفض حمل العلم المغربي خلال أحد عروضه بموازين كما سبق له و استهزء بالجنسية المغربية خلال مقابلة تلفزيونية له بإحدى القنوات الجزائرية عام 2016 ، حيث صرح بأنه سيرفض الجنسية المغربية و لو عرضت عليه مجانا مستعملا عبارات ساخرة .
وفي هذا الصدد فقد استاء نشطاء مغاربة من التعويضات المالية المرتفعة التي تدفع لهؤلاء الفنانين على حساب العديد من الفنانين المغاربة الذين يواجهون الإقصاء و التهميش من المهراجانات الوطنية .
وقد جاء إعلان اللجنة المنظمة لملتقى التفاح الوطني تلبية لنداء المغاربة الغيورين على الوطن ووحدته الترابية ، و بذلك وحسب ما تم تداوله فسيتم تعويض مغني الراب بلال بالمغنية المغربية سعيدة شرف .
يذكر أنه من المقرر أن ينعقد هذا الملتقى من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات و بتنسيق مع عمالة ميدلت .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

الاخبار العاجلة