آخر الأخبار

القنصلية العامة الإسبانية تحتفل بيومها الوطني، وتبرز دور طنجة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

[بلادي نيوز]16 أكتوبر 2024
القنصلية العامة الإسبانية تحتفل بيومها الوطني، وتبرز دور طنجة في تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

أقامت القنصلية العامة للمملكة الإسبانية في مدينة طنجة، مساء يوم الإثنين، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الإسباني، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والدبلوماسية.

وفي كلمة ألقتها خلال الحفل، أشادت القنصلة الإسبانية، أورورا دياث راتو ريفويلتا، بعمق العلاقات التي تربط بين المغرب وإسبانيا، مؤكدة أن مدينة طنجة تمثل جسرًا بين القارتين الأوروبية والأفريقية.

وأشارت دياث، إلى أن المدينة تجسد مفهوم “المدينة الحدودية” كما وصفها الشاعر الإسباني ألفارو فالفريدي، مشيرة إلى أنها نقطة لقاء للتبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

كما تحدثت القنصلة عن تاريخ العلاقات الإسبانية المغربية، معتبرة أن التعاون بين البلدين يتزايد بشكل مستمر، خاصة في ظل التحديات الراهنة التي تتطلب تعزيز التنسيق لضمان تنظيم التبادلات على جميع المستويات وفقًا للقوانين التي تحكمها.

وختمت القنصلة كلمتها بالتأكيد على أهمية الاحتفال بالعيد الوطني الإسباني، الذي يصادف 12 أكتوبر، وهو تاريخ اكتشاف القارة الأمريكية، مشيرة إلى أن هذا الحدث له أبعاد عالمية أثرت في مجريات التاريخ.

وقد عرف الحفل الذي قدمت فيه القنصلة العامة لاسبانيا بطنجة، السيدة أورورا دياث راتو ريفويلتا كلمة بالمناسبة، حضور مسؤولين ومنتخبين، والجالية الاسبانية المقيمة بطنجة، وفي مقدمتهم: يونس التازي والي ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الخالق المرزوقي عامل عمالة الفحص انجرة، عبد اللطيف الغلبزوري نائب رئيس مجلس جهة الشمال، منير ليموري عمدة مدينة طنجة، عبد الكبير فرح والي ولاية امن طنجة،
كادم بوطيب

الاخبار العاجلة