آخر الأخبار

مدينة طنجة تستضيف الدورة السابعة لمهرجان القفطان المغربي بمشاركة فنانين بارزين ومصممين عالميين

[بلادي نيوز]10 أكتوبر 2024
مدينة طنجة تستضيف الدورة السابعة لمهرجان القفطان المغربي بمشاركة فنانين بارزين ومصممين عالميين

مدينة طنجة تحتضن قفطان المغرب في دورته السابعة….رشيد شو وأحلام لمحمدي وLazaro صاحب أغنية “مهبولة ” أبرز الحاضرين في الدورة

من المنتظر أن تحتضن مدينة طنجة يوم السبت 12 أكتوبر الجاري الدورة السابعة لمهرجان القفطان، الذي أصبح حدثًا بارزًا في عالم الموضة المغربية. المهرجان، الذي ينظم سنويًا من طرف كوجاد ميديا ، يجمع بين المصممين المحليين والدوليين للاحتفاء بفن القفطان التقليدي والترويج له كرمز للهوية الثقافية.

ومن المنتظر أن تشهد هده الدورة حضور العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مصممين ومشاهير عالميين، كما سيكون للجمهور الحاضر سهرة فنية كبرى من تقديم رشيد العلالي وأحلام المحمدي يحييها كل من الفنان Lazaro صاحب الأغنية الشهيرة “مهبولة ” وعبد العالي أنوار وبليكسيم وحنان الادريسي الديبي وعبد الوزاني ونور زين….. مما سيضفى طابعًا مميزًا على الحدث. مع عرض تشكيلات متنوعة من القفاطين التي تجمع بين التراث والحداثة، حيث سيستخدم المصممون أقمشة فاخرة وتقنيات مبتكرة لإبراز جمال القفطان المغربي , كما أكدت دلك المصممة العالمية المختصة في العبايا التقليدية حنان البحري صاحبة ماركة “شموخ المغرب.”

وحسب كادم بوطيب مسؤول التواصل. الإعلام لهده الدورة يعكس مهرجان القفطان أهمية التراث الثقافي المغربي ويعزز من مكانة القفطان كعلامة تجارية محلية وعالمية. كما يسعى المهرجان إلى دعم الحرفيين والمصممين المحليين من خلال توفير منصة لهم لإبراز إبداعاتهم.

وكالعادة تستمر مدينة طنجة في التألق كوجهة ثقافية وسياحية من خلال استضافتها لمثل هذه الفعاليات.وبالتالي فإن مهرجان القفطان ليس مجرد عرض للأزياء، بل هو احتفال بالتراث والابتكار، مما يعكس روح المغرب المتجددة.


 

الاخبار العاجلة