آخر الأخبار

جنيف : إنشاء مجلس استشاري حول المساواة بين الجنسين بمبادرة من الرئاسة المغربية لمجلس حقوق الإنسان

[بلادي نيوز]1 أكتوبر 2024
جنيف : إنشاء مجلس استشاري حول المساواة بين الجنسين بمبادرة من الرئاسة المغربية لمجلس حقوق الإنسان

 

في سابقة تاريخية تم يوم الإثنين 30 شتنبر 2024 بجنيف إنشاء مجلس استشاري حول المساواة بين الجنسين داخل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حسب ماصرح به السفير عمر زنيبر وذلك بمبادرة من الرئاسة المغربية لمجلس حقوق الإنسان .
وعلى هامش حفل إطلاق هذه المبادرة فقد صرح زنيبر لوكالة المغرب العربي بأهمية المجلس الاستشاري والذي لقي ترحيبا بالإجماع من جميع الجهات الفاعلة بالمجلس و المجتمع المدني.
يسعى المجلس الإستشاري حول المساواة بين الجنسين إلى تعزيز التنمية و تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، و في هذا الصدد فسيتم التركيز على إجراءات و مناقشات مجلس حقوق الإنسان فيما يخص المساواة و التكافؤ بين الجنسين .
سيتكون هذا المجلس الاستشاري من عشرة مديرين عامين للمنظمات الدولية الحاضرين في جنيف كأعضاء ، بالإضافة إلى مشاركة آليات مجلس حقوق الانسان العاملة في قضايا النوع الاجتماعي و كذلك ممثلين عن الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و المجتمع المدني بالإضافة إلى شخصيات أخرى .
ولتعزيز النهج الجنساني سواء في عمل مجلس حقوق الانسان أو في أنشطة المنظمات الدولية في النظام المتعدد الأطراف ستجتمع الشخصيات السالفة الذكر دوريا لدراسة المقترحات التي تصب في هذا النهج .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

الاخبار العاجلة