إفران تحتفي بالثقافة والتراث في الدورة السادسة من مهرجانها الدولي

في إطار انطلاق الدورة السادسة للمهرجان الدولي لإفران، شهدت الفعالية حضور السيدة خديجة أدرية، نائبة رئيس مجلس جهة فاس مكناس، والمستشار الجماعي السيد إدريس أولمعطي. تميزت هذه النسخة بتنظيم سيمفونية رائعة شاركت فيها مجموعة من الفرق الموسيقية

تأتي هذه الدورة تزامناً مع احتفالات الشعب المغربي بعيد الشباب، وتركز على موضوع “الغابة، إرث وطني”، حيث تم اختيار هذا المحور بالنظر إلى الموقع الجغرافي المميز لمدينة إفران، التي تقع في قلب الأطلس المتوسط وتشتهر بغابات الأرز.

حفل الافتتاح الذي أقيم بحضور عامل إقليم إفران، السيد عبد الحميد المزيد، وعدد من المسؤولين والمنتخبين، شهد تكريم البطل العالمي والأولمبي في سباق 3000 متر موانع، تقديراً لإنجازه في أولمبياد باريس 2024.

ويشهد المهرجان الذي تنظمه جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية بشراكة مع عمالة الإقليم والمجلسين الجماعي والإقليمي، مشاركة نخبة من الفنانين البارزين مثل يامنة وإيمان الحاجب، بدر أوعبي، ميمون أورحو، حاتم عمور، نجاة عتابو، إضافة إلى النجم العالمي ميتر جيمس.

كما يتضمن برنامج المهرجان قرية للمنتجات المجالية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من المنافسات الرياضية، من بينها دوريات جهوية في الكرة الطائرة، البادمينتون، كرة القدم داخل الصالات، الرماية والصيد.

مقالات مشابهة