الحاجب الملكي وعامل عمالة مكناس على رأس وفد رسمي يحيي ذكرى موسم مولاي إدريس الأكبر

مراسلة : شيهب عبدالحق /دنيا البغدادي بلادي نيوز.ما

قام وفد رسمي، يترأسه الحاجب الملكي السيد سعد السميج، ومسؤولو مدينة مكناس يتقدمهم عامل عمالة مكناس السيد عبدالغني الصبار ، ورئيس جهة فاس مكناس، ورئيس مجلس العمالة، ورئيس جماعة مكناس، ورئيس جماعة مولاي إدريس، وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية، مساء اليوم الخميس، بزيارة ضريح مولاي إدريس الأكبر، في إطار الاحتفال بموسم مولاي إدريس الأكبر.

وخلال هذه الزيارة، وفي أجواء من الخشوع والابتهال، تم تلاوة آيات من القرآن الكريم وقراءة دعاء اللطيف، كما تم وضع هبة ملكية داخل خزينة الضريح.

ورفعت الأيدي بالدعاء إلى الله تعالى لحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، ولأن يقر عينه بولي العهد الأمير مولاي الحسن، وأن يشد أزره بشقيقه الأمير مولاي رشيد، وجميع أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

بعد ذلك، توجه الوفد إلى المنصة الشرفية بساحة مولاي إدريس لحضور مراسيم مرور طائفات الفقراء العلميين والمادحين، والجماعات الجازولية لأهل دلائل الخيرات.

وقد انطلقت فعاليات هذا اليوم الاحتفالي في الصباح بمدينة مكناس، حيث تم توزيع هبات ملكية على 319 مستفيدًا من الأسر المحتاجة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما تم توزيع أظرفة مالية لفائدة 474 مستفيدًا بساحة ضريح مولاي إدريس زرهون.

وشملت هذه الهبات الملكية توزيع أربعة كراسي متحركة، و34 نظارة طبية، و206 محفظة مدرسية، بالإضافة إلى ملابس لصالح 19 يتيمًا.

مقالات مشابهة