عامل إقليم سيدي سليمان يترأس حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد

عامل إقليم

*بلادي نيوز: عبد الخالق الكريت*

نظمت عمالة إقليم سيدي سليمان حفلا بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد، بالقاعة الكبرى، وذلك بحضور عامل الإقليم الذي كان على رأس وفد هام من الشخصيات المدينة والعسكرية منهم السيد الكاتب العام والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية والسيد رئيس المجلس العلمي المحلي وممثلو الهيئة القضائية والسيد باشا المدينة والسيد رئيس المجلس البلدي والسيد رئيس المجلس الإقليمي والسيد رئيس المنطقة الأمنية وقائد الدرك الملكي والسيد وقائد القوات المساعدة وقائد الوقاية المدنية ومندوب الشباب والثقافة وعدد كبير من رؤساء المصالح بالاقليم، والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني.


وسط متابعة إعلامية واسعة، وفي اجواء احتفالية بهذه المناسبة الوطنية السعيدة.
مناسبة عيد العرش المجيد التي تؤرخ لعهد ملك الاوراش الكبرى التي غيرت وجه المغرب ،خلال 25 سنة فقط ،الملك محمد السادس نصره الله، الملك العلوي الذي جمع بين تجربة الاجداد التي تمتد لأربعة قرون، وتطلعات الشعب المغربي في التنمية المستدامة وحقوق الإنسان، التي بدأت بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و بمشروع النموذج التنموي الجديد، وبالدييلوماسية الناجحة التي وضعت البوليساريو في النفق المسدود.
خلال السنوات الأخيرة بدأ المغرب ينفتح على شركاء جدد اهمهم أمريكا وبريطانيا واسبانيا التي فهمت أن مصلحتها مع المغرب وليس ضده أو مع خصومه.


يحتفل الشعب المغربي اليوم، بالذكرى 25 لجلوس جلالة الملك محمد السادس نصره الله على العرش، ربع قرن عنوانه الابرز حكم رشيد، نابع من إرادة ملكية قوية، يمكن القول أن ما فعله جلالة الملك منذ 30 يوليوز 1999،الى اليوم بدأ بالمفهوم الجديد للسلطة وجعل من التنمية البشرية والاجتماعية ،نمط حياة،ومن الإصلاح السياسي والسيادة الاقتصادية.
مغرب اليوم يمر فعليا إلى مرحلة الإصلاحات الهيكلية الكبرى ومشاريع عملاقة ،ستدفع المغرب قدما نحو مزيد من التقدم والتطور والرقي والازدهار.
*مغرب اليوم وتنظيم كأس العالم حلم الحسن الثاني طيب الله ثراه ،الذي حققه جلالة الملك محمد السادس نصره الله ورعاه.


وقد عرف الحفل المنظم في إطار الاحتفال بمناسبة الذكرى 25 لعيد العرش المجيد حضورا لافتا لكافة مكونات المجتمه المدني ، وبذلك تكون عمالة إقليم سيدي سليمان قد رفعت باسمها وباسم ساكنة إقليم سيدي سليمان، برقية ولاء واخلاص إلى السدة العالية بالله و لتجديد الولاء الدائم والتعلق المتين باهذاب العرش العلوي المجيد.،تحت القيادة الرشيدة والحكيمة لمولانا المنصور بالله، جلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

مقالات مشابهة