تنغير: اجتماعات ماراطونية للجنة التقنية الإقليمية لتسريع وتيرة اشغال المنشآت الصحية

 

يوسف القاضي

 

لا يزال القطاع الصحي بإقليم تنغير، يستأثر باهتمام بليغ، لاسماعيل هيكل عامل صاحب الجلالة على الاقليم؛ وفي ظل مواكبته الدؤوبة لهذا القطاع، ترأس صباح اليوم الثلاثاء 17 يوليوز الجاري، اجتماعا موسعا، بقاعة الإجتماعات بمقر عمالة تنغير.


ويأتي هذا الاجتماع، قصد التسريع في وتيرة انجاز أشغال المنشآت الصحبة بالإقليم، والتي تشمل بناء المستشفى الاقليمي لمدينة تنيغر، وبناء مستشفى القرب بومالن دادس، وإعادة تأهيل مجموعة من المراكز الصحية بمختلف التراب الاقليمي، قصد تعزيز العرض الصحي بالاقليم، وتقديم الخدمات الصحية في ظروف جيدة، لفائدة المرتفقين.

وقد حضر هذا الاجتماع، ممثل وزير الصحة والحماية الإجتماعية، والوكالة الوطنية للتجهيزات العمومية، باشا المدينة، ورؤساء الدوائر، ورؤساء الجماعات الترابية المعنية، وممثلو المصالح اللاممركزة، وممثلو المقاولات المشرفة على أشغال هذه المؤسسات الصحية.

وجدير بالذكر، ان الاشغال في هذه المؤسسات الاستشفاىية قد وصلت نسب جد متقدمة من الإنجاز، وينتظر افتتاحها، امام الساكنة، خلال الاشهر القليلة المقبلة، من أجل الرفع من العرض الصحي للإقليم، وتحسين مؤشرات الولوج إلى الخدمات الاستشفائية.
ويشار إلى أن اللجنة التقنية الإقليمية برئاسة عامل الإقليم، دأبت على عقد هكذا الاجتماعات، من أجل تتبع أوراش التنمية المحلية بالإقليم، بصفة دورية.

مقالات مشابهة