بيان تضامني من حزب التجمع الوطني للأحرار بمكناس حول…

بيان

مباشرة بعدما بلغ إلى علمنا بتاريخ 16 يوليوز 2024 خبر توصل الأخ المناضل محمد بختاوي بصفته نائبا ثالثا لرئيس جماعة مكناس باستفسار موجه من عامل عمالة مكناس يطالب من خلاله بإضاحات حول شكاية مصدرها رئيس جماعة مكناس، وبعد تداول وتشاور مع مكونات إتحادية حزب التجمع الوطني للأحرار بعمالة مكناس، ننهي إلى علم الرأي العام ما يلي:

1- تضامننا المطلق مع الأخ المناضل محمد بختاوي عضو المجلس الوطني للحزب وعضو إتحادية الأحرار بعمالة مكناس.
2- سجبنا لسلوكيات واضع الشكاية لدى مصالح عمالة مكناس، والتي نعتبرها تصفية لحسابات شخصية لا غير.
3- إمتعاضنا من أفعال جواد باحجي اتجاه زملائه منتخبي الأحرار بمجلس جماعة مكناس، ومنتخبي مجلس جماعة مكناس المشكلين للأغلبية، مع العلم أن قيادة الأحرار هي التي ضمنت له أغلبية المجلس ومن تم رئاسته.
4- استنكارنا لمواقف جواد باحجي المسيئة لصورة وسمعة الحزب الذي ينتمي إليه دونما أي اعتبار للخط النضالي والنهج التنظيمي للمؤسسة الحزبية، ولا حتى توجيهات القيادة الوطنية، الجهوية، والإقليمية.
5- تساؤلنا حول أسباب رفض باحجي جواد لدعوة عدد من التنظيمات الموازية وعموم القواعد الحزبية المطالبة إياه بتقديم وعرض الحصيلة المرحلية لعمل الجماعة، والتي كان آخرها بداية شهر يوليوز الجاري في لقاء من تنظيم الشبيبة للإجابة عن تساؤلات المكناسيات والمكناسين.
6- استغرابنا لأسباب عدم مشاركة جواد باحجي منذ انتخابه رئيس لجماعة مكناس في جميع أنشطة حزب الأحرار بعمالة مكناس، واقتصاره على الظهور فقط فبعض الأنشطة الحزبية على المستوى الوطني.

وجراء ما سلف، ندعوا جميع مكونات التجمع الوطني للأحرار بعمالة مكناس إلى رص الصفوف والالتفاف حول حزبهم وقياداته الإقليمية الجهوية الوطنية ضد كل الأيادي الهدامة التي تسيء للحزب ومناضليه، وللمجهودات المبذولة الرامية للإسهام في المسار التنموي الرائد لبلادنا.

مقالات مشابهة