آخر الأخبار
فوز عبد الحي ابن سلطان على رولان موكوينا في مباراة الكوديم والوداد. انتخاب جمال صدقي مندوب الجماعة الترابية ايت اوريبل داخل مجموعة الجماعات الترابية *الرباط سلا القنبطر... الملك محمد السادس يستقبل الولاة والعمال الجدد بالإدارة الترابية والمركزية تغييرات في الحكومة المغربية: تعيينات جديدة وإعفاءات بارزة لقاءٌ بإبتدائية الخميسات يُناقش العنف الإلكتروني ضد الأطفال وزير الفلاحة و الصيد البحري و الأغدية الإسباني يدافع عن تعميق العلاقات الإستراتيجية بين المغرب وإسبا... تحت شعار: "نبني الشباب والشباب يبني الوطن" جمعية أمل سلا تنظم عملية تشجير الغابة الحضرية عين الحوالة... الهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين بالمغرب تنظم وقفة احتجاجية أمام وزارة العدل بالرباط جمعية التسيير والتدبير لفندق الجماعة بالحي الحرفي للنحاسيات بفاس تعقد جمعها العام العادي فعاليات الموسم السنوي مقام الطلبة للفروسية التقليدية "التبوريدة" في دورته الرابعة...

ثلاثة أشهر مهلة من الحكومة المغربية لشركات الإتصال لإيقاف الأرقام مجهولة الهوية

[بلادي نيوز]9 يوليو 2024
ثلاثة أشهر مهلة من الحكومة المغربية لشركات الإتصال لإيقاف الأرقام مجهولة الهوية

 

في جواب لها عن سؤال شفوي بمجلس النواب حول ” البطائق الهاتفية مجهولة الهوية ” أكدت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالإنتقال الرقمي و إصلاح الإدارة ، السيدة غيثة مزور على أن متعهدي شبكات الإتصالات باتوا ملزمين بتحديد هوية المنخرطين في خدماتهم و إيقاف الأرقام ذات الهوية المجهولة .

و أكدت السيدة الوزيرة على أن ” الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات ” قد اتخدت مجموعة من التدابير للتصدي لظاهرة تداول و توزيع بطاقات هاتفية مجهولة الهوية ، أهمها إصدار قرار تحديد هوية المشتركين في الخدمة المتنقلة .

وطالبت الوزيرة المتعهدين بإنشاء قاعدة بيانات تضم كل رقم مشترك و معطياته الخاصة من إسم و لقب و رقم بطاقة هويته ، و تاريخ إبرام الإشتراك في أجل محدد في ثلاث أشهر مع إلزامية المتعهدين بإيقاف الأرقام التي تعذر ربطها بمعلومات أصحابها .

وفي ذات الصدد فقد أبرز النائب البرلماني عن فريق التجمع الوطني السيد عبد الله طايع في تعقيب عن جواب الوزيرة إلى أنه بالرغم من إلزام ” الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات” الشركات الفاعلة في حقل الإتصالات بالمغرب بإلغاء شرائح الهواتف المجهولة الهوية إلا أنها لا زالت رهن الخدمة رغم مرور عدة سنوات عن هذا القرار .

كما أكد على خطورة هذه الشرائح مبرزا على أنها تقوم بتسهيل جرائم النصب و الإحتيال ، و مؤكدا على ضرورة إستئصال ماتبقى من هذه الشرائح لضمان الشفافية و الأمن .

مراسلة : دنيا البغدادي بلادي نيوز .ما

الاخبار العاجلة