افتتاح الدورة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب” بمراكش

افتتحت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، مرفوقة برئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 29 ماي 2024 بمراكش، أشغال الدورة الثانية من معرض “جيتكس أفريقيا المغرب” بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا.

ويعد هذا المعرض، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في إفريقيا. ويهدف إلى تسليط الضوء على الإنجازات والابتكارات في مجال التحول الرقمي الذي شهدته القارة الإفريقية والمغرب خلال السنوات الأخيرة.

ويشكل هذا التجمع الضخم للتكنولوجيا، المقام تحت إشراف وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية وشركة “كون انتيرناسيونال”، فرصة للمشاركين لتقاسم معارفهم وخبراتهم حول ثلاثة محاور رئيسية هي “بناء إفريقيا رقمية موحدة”، “الترابط”، و”المدن الرقمية”.

ويعكس “معرض جايتكس افريقيا المغرب”، الذي يعرف مشاركة ثلة من الخبراء والمتخصصين العالميين بالإضافة إلى صناع القرار السياسي، التقدم الكبير الذي حققته المملكة المغربية في مجال الرقمنة، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس. وقد أكد جلالته على أهمية التكنولوجيا الرقمية كعامل بنيوي في دعم وتطوير الشركات الناشئة في المغرب والقارة الإفريقية.

مقالات مشابهة