مجتمع

مكناس:مركز المصاحبة وإعادة الإدماج نظم قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي تولال2

في إطار البرامج التي تنهض بها مؤسسة محمد السادس لاعادة إدماج السجناء ومن أجل تعزيز العرض الصحي لنزلاء ونزيلات المؤسسات السجنية، نظم مركز المصاحبة وإعادة الإدماج بمكناس يوم 19 دجنبر 2023، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي تولال2، وذلك بتنسيق مع عمالة مكناس -المبادرة الوطنية للتنمية البشرية- والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمكناس، وبتعاون مع العصبة المغربية لمكافحة داء السل وجمعية الشبكات الصحية من أجل التنمية بمكناس وجمعية الاتحاد الوطني لنساء المغرب -فرع مكناس-. حيث استفاد من هذه القافلة ما مجموعه 667 نزيلا من بينهم 133 نزيلة توزعوا على التخصصات التالية:

  • أمراض الأنف، الأذن والحنجرة
    -أمراض الروماتيزم
  • الأمراض الجلدية
  • الأمراض الصدرية والتنفسية
  • طب الأعصاب والدماغ
  • تصحيح وقياس البصر
    -أمراض النساء والتوليد
    -أمراض السكري
    -تخطيط القلب وقياس خزان السكر في الدم وكذا الكشف عن مرض السكري .
    • كما تم توزيع الأدوية على كل المستفيدين والمستفيدات، بالإضافة إلى استفادة النساء من حصة تحسيسية حول الأمراض المنقولة جنسيا، وكذا حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم، أطرتها مجموعة من الطبيبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Le Crédit Agricole du Maroc lance son offre d’affacturage à travers sa filiale CAM Factoring en marg... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 حفل توزيع جوائز الدورة السادسة للمباراة المغربية للمنتوجات المجا... الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب : توقيع اتفاقية شراكة بين المختبر الرسمي للتحاليل والبحوث الكيميائية ... امن ازرو:توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتع... مصرع شاب غرقا وسط مياه وادي بهت بجماعة ايت سيبرن اقليم الخميسات سنطرال دانون تسلط الضوء على التقدم المحقق في برنامج "حليب بلادي" لفلاحة مستدامة ومتجددة نجاح المائدة المستذيرة لشركةGPSحول تدوير الورق والكارطون والمساهمة في الحفاظ الماء انعقاد المؤتمر الدولي التاسع للعلوم الاجتماعية والصحة تحت عنوان: سياسات الصحة والحماية الاجتماعية في... تنظم جامعة الحسن الأول بسطات، فعاليات الدورة الأولى من: اللقاء السنوي عل شرف الموظفين الجدد، تحت شعا... السيد حموشي يتباحث بالدوحة مع مدير جهاز “أمن الدولة” القطري